الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

ننشر المعايير الجديدة لامتحانات الفيزياء والكيمياء والأحياء في الثانوية العامة

الجمعة 20/أكتوبر/2017 - 02:06 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علمت "الجمهورية" انه تم اصدار التعليمات للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعادة النظر في معايير وضع امتحانات الثانوية العامة في مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء لتفادي المشاكل التي تظهر سنويا خاصة بعد انتحار بعض الطلاب في العام الماضي.

علمت "الجمهورية" ان اسئلة المواد الثلاثة هذا العام سوف تعتمد علي الفهم والتحليل بنسب مقبولة بجانب الاعتماد علي الكتاب المدرسي في المقام الاول وما يتم شرحه داخل الفصول والبعد عن تحدي الطلاب ووضع اسئلة تعقيدية معقدة للطلاب يصعب حلها.. اضافة الي تسهيل اجراءات تصحيح ورصد الدرجات بما يتناسب والاجابة الصحيح التي يدونها الطلاب بصرف النظر عن مطابقتها لنموذج الاجابة.

قال الدكتور يسري ساويرس مستشار العلوم بوزارة التربية والتعليم ان معايير ومواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بمواد الفيزياء والكيمياء والاحياء قيد التقييم كل عام بالمشاركة مع العديد من الخبراء بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ويراعي فيها دائما العديد من المعايير مثل عدد الاسئلة ومناسبتها لوقت الامتحان ونسب المستويات المعرفية المختلفة داخل الورقة الامتحانية ونسب الاسئلة الخاصة بالطلاب المتميزين وغيرها من المعايير الاخري التي تصب في مصلحة الطلاب.. اشار الي انه توضع بنسب تراعي جميع مستويات الطلاب وليس لفئة معينة.

·         انفراد للزميلة مني اسماعيل اليوم بجريدة الجمهورية