الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

النيابة تكشف وقائع "الرشوة غير الاخلاقية" لسكرتير نائب محافظ الجيزة

السبت 14/أكتوبر/2017 - 07:57 م
السبورة

قامت نيابة العمرانية بارسال مقطع فيديو و7 مكالمات مسجلة لسكرتير نائب محافظ الجيزة المتهم بالرشوة الجنسية إلى خبراء الإذاعة والتليفزيون لفحصها وبيان محتواها، وما إذا كانت تعرضت لتدخل أو تقطيع أو إضافات من عدمه. 

وكانت النيابة برئاسة المستشار باهر حسن رئيس نيابة العمرانية خلال التحقيقات قد اقرغت مقطع فيديو يحتوي على تصوير بالصوت والصورة لواقعة إلقاء القبض على المتهم و7 مكالمات تحتوي على محادثات مسجلة بين المتهم والسيدة مقدمة البلاغ، وأقر المتهم "هيثم. م. أ" في تحقيقات النيابة بظهوره في مقطع الفيديو الخاص بضبطه بينما انكر محتوى المحادثات المسجلة.

وتبين من التحقيقات أن المكالمات تراوحت مدتها بين 30 دقيقة إلى ساعة وفرغت النيابة في حضور المتهم كافة المكالمات، وأحدهما بلغت مدتها نصف ساعة والآخر مدته ساعة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم يعمل بعقد بديوان محافظة الجيزة وليس موظف مثبت، كما أنه يعمل سكرتير بمكتب شكاوى المواطنين وأن المكالمات والمحادثات يتم تسجيلها منذ شهر كامل؛ حيث أصدرت النيابة حينها إذنا للتسجيل، وكان يتم مد الإذن حتى تم إصدار أمر بضبطه وإحضاره. 

وانتهت النيابة من التحقيق مع المتهم في الساعة الواحدة صباحا بعدما وجهت له تهم طلب رشوة واستغلال نفوذ والابتزاز، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وبعرضه اليوم على قاضي المعارضات أمر بتجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.