السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

غياب التحفيز

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 09:03 م

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرف مكافأة مليون ونصف المليون جنيه لكل طالب حصل علي المركز الأول في الثانوية العامة مكرر، ومليون جنيه للطلاب الحاصلين علي المركز الثاني مكرر، و750 ألف جنيه للحاصلين علي المركز الثالث، ونصف مليون جنيه للحاصلين علي المركز الرابع، وربع مليون جنيه للحاصلين علي المركز الخامس علي مستوي الجمهورية، والخ.

 

ما سبق خبر غير صحيح، وكل ما فعلته، نقلت خبر قرار الرئيس السيسي بصرف مكافأة مليون ونصف المليون جنيه لكل لاعب في منتخب مصر مكافأة على الصعود إلى كأس العالم 2018 في روسيا، حيث غيرت صيغة الخبر كما تمنيت أن أقرأه في جميع الصحف والمواقع الإخبارية.

 

إذا قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي صرف مكافأة مادية لكل الطلاب المتفوقين في جميع المجالات في الثانوية العامة والجامعات وطلبة الماجستير والدكتوراه والعلماء والباحثين، سيكون حافز رئيسي لهم علي التفوق والإبداع من أجل نيل شرف مقابلة وشكر رئيس الجمهورية لهم أولا، والحصول علي المكافأة المالية ثانيا.

 

 وسائل التشجيع والتحفيز موجودة وتتم بالفعل ولكن ليس بالقدر الكافي، ونتمني ان تكون أيضا من رئيس الجمهورية شخصيا لانه الحافز الأكبر لأي متفوق وعالم داخل جمهورية مصر العربية.