الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شغل وسكن

8عادات تحميك من الموت المفاجئ.. منها الزواج

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 11:01 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 الحفاظ على الوزن والقوام شيء مهم ويشغل الجميع، وبجانبه نسى الكثير الاهتمام بصحة أجسامهم وتزويدها بما ينفع

ونشر موقع "انفورميشن ان جي" عددا من الدراسات التي أجريت في عدد من البلدان، والتي أثبتت أن هناك بعض العادات الحياتية المفيدة للصحة أهمها الزواج، وهذه هي بعض العادات:

أولا: هناك دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن تناول المكسرات 5 أيام في الأسبوع أو أكثر بما يعادل 20 جرام مكسرات يوميا، سيكون مفيدا للجسم بشكل كبير، فالمكسرات تساعد على خفض خطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 30%، كما تخفض من خطر الإصابة بمرض السرطان بنسبة 15% وخطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 50%، كما تخفض من خطر الوفاة من مرض السكري بنسبة 40%، وتخفض من خطر الموت المبكر بنسبة 22%.

ثانيا: أغلق جهاز التلفزيون، فقد وجدت دراسة إسبانية أجريت على 13 ألف شخص أن مشاهدة التلفزيون لمدة 3 ساعات يزيد من خطر الموت المبكر، لذلك يجب أن نتعود إغلاق أجهزة التلفزيون ونقلل من ساعات المشاهدة.

ثالثا: كن اجتماعيا، حيث أثبتت دراسة أجريت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على مدار عقد، أن الشخص الاجتماعي الذي يتواصل مع شبكة علاقاته على فيسبوك ويقبل صداقات كل فترة لا يتعرض لخطر الإصاية بالموت المفاجئ، ولا يغني هذا عن أهمية أن يتواصل الناس مع أصدقائهم بعيدا عن الواقع الافتراضي حتى لا يصابوا بالوحدة والاكتئاب.

رابعا: فكر  بإيجابية، أثبتت دراسة بجامعة ييل أن التفكير بإيجابية مفيد للصحة بدرجة كبيرة، حتى أنه مفيد أكثر من الفائدة التي تعود على الصحة، من خفض ضغط الدم والكولسترول والتوقف عن التدخين والحفاظ على الوزن.

خامسا: التنزه والعيش وسط الطبيعة، من الأفضل لصحتك الذهاب في نزهة وسط الطبيعة والاستمتاع بالنظر إلى الأشجار أو صوت جدول الماء بجانبك أو صوت تدفق الماء بالنافورة، خاصة لو كنت تعمل وتعيش وسط الضوضاء والتلوث التي تساعد على إصابة خلاياك بالشيخوخة المبكرة، وأوصى الباحثون إلى ضرورة المشي يوميا حتى لو في حدود المكان الذي تعيش فيه.

سادسا: الجري يوميا لمدة 7 دقائق على الأقل، فوفقاً لدراسة على 55 ألف شاب بولاية ايوا الأمريكية، الذين يقتربون من 15 عاما، وجدوا أن أكثر من 50% منهم لا يصابون بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بسبب ممارستهم رياضة الجري.

سابعا: تناول الأطعمة الحارة التي تحتوي على الفلفل الأحمر بالتحديد يساعد على تقليل فرصة الموت المبكر بنسبة 13%، وإذا كنت ممن لا يميلون لتناول الأطعمة الحارة يمكنك البحث عن بديل يحتوي على مادة الكابساسين المادة الفعالة الموجودة بالفلفل الأحمر الحار.

ثامنا: احرص على أن تتزوج، فالمتزوجون لا يتعرضون للإصابة بالموت المفاجئ