الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

وزير الأوقاف يفتتح معسكر تدريب أئمة الأقصر

السبت 16/سبتمبر/2017 - 06:36 م
السبورة

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم السبت، فعاليات معسكر الأقصر الدعوي التثقيفي لتدريب الأئمة، الذي يستمر حتى 19 سبتمبر من الشهر الجاري، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
 
وقام وزير الأوقاف على هامش زيارته للأقصر، بتوزيع عدد 12 طن لحوم صكوك الأضاحي على عدد من المستحقين وذلك بقاعة ديوان عام المحافظة، كما تفقد وزير الأوقاف برفقة محافظ الأقصر مدرسة الأقصر الإعدادية بنات في شارع خالد بن الوليد التي تم إهدائها 200 مقعد مدرسي إهداء من وزارة الأوقاف.
 
كما افتتح وزير الأوقاف ومحافظ الأقصر، مسجد العتيق بالضبعية، بعد الإنتهاء من أعمال تجديده، وذلك بحضور عضو مجلس النواب عن دائرة القرنة والمئات من أهالي الضبعية، حيث أدى وزير الأوقاف شعائر صلاة الظهر داخل المسجد عقب افتتاحه وسط فرحة كبيرة من الأهالي.
 
كما تفقد وزير الأوقاف نزل الشباب الدولي بالطود الذي يستضيف فعاليات المعسكر التدريبي للدعاة والأئمة بمشاركة 60 أماما وداعية من مختلف المحافظات، حيث أكد وزير الأوقاف، أن المعسكر يهدف إلى رفع مستوى الأئمة الثقافي والعلمي، ومواجهة الفكر المتطرف والانحرافات الفكرية التي تشوه صورة الإسلام، باعتبار أن الإمام صاحب رسالة ويجب أن يكون مهيئا لتقديمها.
 
ومن جانبه رحب محافظ الأقصر، بالأئمة والدعاة على أرض محافظة الأقصر، مشيرا إلى أن المعسكر فرصة لتعرف الأئمة من مختلف المحافظات على بعضهم البعض، وزيارتهم للمعالم السياحية بالأقصر ومشاهدة حضارة مصر العريقة، مؤكدا أن الأقصر بابها مفتوح وترحب بزوارها في أي وقت.