الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

تعرف على كيفية ترشيح المعلمين لمجالس ادارات نقابة المهن التعليمية الفرعية الرئيسية.. ومن له حق الترشح

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 12:03 ص
السبورة

تداول نشطاء التعليم كيفية ترشح المعلمين للنقابات الفرعية والرئيسة للمهن التعليمية بعد دعوة خلف الزناتى نقيب المعلمين لجمعية عمومية غير عادية خلال سبتمبر المقبل.

وشرح النشطاء أن لكل عضو من أعضاء النقابة أن يرشح نفسه لرئاسة اللجنة النقابية التي يعمل فيها وكذلك لعضوية مجلس الإدارة ما دام قد مضت على عضويته 5 سنوات على الأقل وكذلك لكل عضو من أعضاء النقابة أن يرشح نفسه لعضويته أو رئاسة النقابة الفرعية والنقابة العامة.

واضاف النشطاء "يفتح باب الترشح قبل اجتماع الجمعية العمومية بثلاثة أسابيع على أن يستمر لمدة أسبوع ويحذر أن يتأخر عن موعد التقدم الترشح.

واوضح النشطاء أنه على مجالس إدارة اللجان وهيئة مكتب النقابة العامة كل في حدود اختصاصه فحص استمارات الترشح والتأكد من استيفاء الشروط وعمل محضر فتح باب الترشح، وكذلك محضر غلق باب الترشح ويوقع عليه كل من يحضر سواء من الأعضاء أو من المرشحين
لايجوز للعضو الذي أمضي دورتين متتالين أن يرشح نفسه في الدورة الثالثة.

وواصل النشطاء "يقدم الترشح على الاستمارة التي يعدها مجلس النقابة لهذا الغرض مع استيفاء الدمغة المطلوبة وكذلك صورة كرنيه النقابة ويصدق علي الاستمارة من جهة العمل".

وتابع النشطاء "من حق المعلم أن يتقدم بورقة الترشح إلى مندوب اللجنة التي بها فإذا رفض المندوب استلامها ذهب إلى قسم الشرطة فسلمها بمحضر له رقم وتاريخ، من حق المعلم بعد أن يسلم ورقة الترشح أن يأخذ إيصالا باستلام الطلب وأن يصر علي ذلك فهذا من حقه".