الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

سؤال منطقي : متي يصمت وزير التعليم ؟

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 05:24 م

سؤال يستفزني كلما أتي وزير جديد للتعليم و أنا اراه يتحدث ليل نهار في جميع المواقع الصحفية و الاعلامية والاعلانية  ... الخ السادة الوزراء لا يصمتون ليعملوا بل يتحدثون ليظلوا في المنصب و ربما لأن الاعلي ضجيجا في عرف الوزراء هو الاكثر نفعا و دعاية للمجلس الموقر .. هناك موقع رسمي للوزارة يلجأ إليه الوزير كلما جد جديد .. لان التصريحات الكثيرة تتضارب أحيانا وتفهم خطأ أحيانا و تثير اللغط مثل بداية العام الدراسي 12 سبتمبر أم 24 سبتمبر وبدا الأمر كسر حربي يتم تداوله بين القيادات !!
قصة التطوير
لا يشكك عاقل في نية وزير التعليم الحالي - وهو رجل مستنير – في تطوير منظومة التعليم المهترئة و التي عفي عليها الزمن و تحتاج لإعادة بناء في ضوء منظومة متكاملة و رؤية موحدة لجميع عناصر التعليم و هو ما يزعم سيادته فعله و أقول يزعم لأننا لم نلمس هذا الي الآن .. ولكن يجب علي سيادته تقدير مدي تشككنا و آلامنا من أفعال سلفه من وزراء صدعونا بخطة التطوير و أخرجوا خططا غير مكتملة تحت ضغط الرأي العام المتعطش لأي تغيير ينعكس ايجابا علي مستقبل أبنائهم ..
معالي الوزير :
العمل في صمت و دعنا نري شيئا حقيقيا لأننا صدمنا أن تطوير المناهج بالحذف لا باعادة بناء المنهج .. كما أن مسألة ربط الطالب ببنك المعرفة لن يفيد وحده في ظل افتقاد القدرة لدي المواطن علي امتلاك أجهزة ذكية و ارتفاع الأسعار و خاصة اسعار خدمات الانترنت .. بجانب صعوبة التسجيل علي بنك المعرفة والذي يبدو الاشتراك فيه كأنك أما وكيل نيابة يستجوبك ويعرف تفاصيل حياتك ثم لا تجد مردود مقابل ذلك .. ثم أن الكتب المنشورة علي الانترنت و البحث أكبر من مشروع يحتاج لاعادة النظر فيه و تطويره .