الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

خبر سار.. وزير التعليم العالى يعلن عن زيادة اعداد الكليات بالجامعات المصرية

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 12:11 ص
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الاستراتيجية القومية الجديدة لدعم المبتكرين بدأت منذ عام 2014، من أجل تعميق التحول إلى الاقتصاد المعرفى.

وأضاف وزير التعليم العالى، فى كلمته خلال احتفالية عيد العلم، بحضور الرئيس السيسى، أن الوزارة تعمل على رفع جودة، وإتاحة التعليم العالى حسب الخطة المستدامة 2030، حيث تم زيادة أعداد الكليات بالجامعات الحكومية من 392 إلى 456 كلية بواقع 64 كلية جديدة، وإضافة جامعة جديدة باستثمارات قدرها 9 مليارات جنيه، وتسهم فى استيعاب الزيادة المضطردة فى أعداد الطلاب، والتركيز على التخصصات الدراسية التى تلبى احتياجات المجتمع وخطط التنمية.

وأشار وزير التعليم العالى إلى زيادة البرامج الجديدة فى الجامعات الحكومية من 118 إلى 180 برنامج بواقع 62 برنامج جديد، حيث تعمل على  تدبير موارد ذاتية للجامعات وتحسين جودة التعليم.

وعن الجامعات الخاصة، قال الوزير، إنه تم إضافة 8 جامعات خاصة جديدة إلى منظومة التعليم العالى، ليصل عددها إلى 26 جامعة باستثمارات مباشرة تقدر بـ 6.4 مليار جنيه، كما زادت الكليات من 132 كلية إلى 162 كلية باستثمارات غير مباشرة تصل إلى 4.5 مليار جنيه.

وتابع الوزير قائلا: "كما يتم العمل الآن على إضافة 4 جامعات بالمدن الجديدة، لتسهم فى إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة، باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه.