السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

شيخ الأزهر يشيد برابطة العالم الإسلامي ويثمِّن جهود المملكة قيادة وحكومة وشعبًا

الخميس 27/يوليو/2017 - 04:51 م
السبورة

أشاد فضيلة شيخ الجامع الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الأستاذ الدكتور أحمد الطيب بالعمل الإسلامي والإنساني والحضاري الكبير الذي تضطلع به رابطة العالم الإسلامي حول العالم، مثمنًا في السياق ذاته جهود المملكة قيادة وحكومة وشعبًا.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة شيخ الأزهر، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، وذلك بمقر إقامة فضيلة الدكتور الطيب في مكة المكرمة حيث يؤدي مناسك العمرة.

وخلال اللقاء رحب الدكتور العيسى بفضيلة شيخ الأزهر، مشيداً بالعمل الإسلامي والإنساني والحضاري الكبير الذي يضطلع به الأزهر حول العالم ولاسيما نشر السلام والوئام  والدعوة إليهما على ضوء المعاني الجليلة التي حفلت بها الشريعة الإسلامية في دستورها الأخلاقي العظيم.
كما أشاد العيسى بالحضور المتميز والنشط للأزهر الشريف بقيادة الطيب لمواجهة أفكار التطرف والغلو وتداعيات عنفها وإرهابها، مع إرساء قيم الوسطية والاعتدال.

من جانبه، أعرب فضيلة شيخ الأزهر عن تقديره للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا، وعن دعمه لدور رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين، مترجمة في هذا الوقت المهم في الجهود المخلصة التي يبذلها أمين عام الرابطة الدكتور محمد العيسي في النهوض بعملها وتفعيل نشاطها على المستويات كافة.

وكان فضيلة الشيخ الطيب قد وصل إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، حيث كان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز بجدة الشيخ العيسى وعدد من كبار الشخصيات الإسلامية.