الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

هل يفعلها المعلمون غداً ؟ !!!!.. الحكم يخص المعلمين جميعاً

الأحد 23/يوليو/2017 - 10:57 ص
السبورة


تداول احدى نشطاء المعلمين على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مجموعة من الاسئلة الموجهه لنشطاء المعلمين  بداية بهذا السؤال هل يفعلها المعلمون غداً ويشاركوننا بالحضور في محكمة عابدين ؟ !!!!
  واضاف، أقرأ يومياً على صفحات وجروبات الفيس بوك عن دعوات لتظاهر المعلمين من أجل المطالبة بحقوقهم ، أو وقفات احتجاجية ، أو اضراب عن امتحانات الدور الثاني ، أو الامتناع عن دخول الفصول في بداية العام الدراسي !!! ، وعندما أكتب منشوراً بالمستندات عن فساد لجنة تسيير الأعمال بالنقابة ، أو عندما أطالب بحقوق المعلمين بالوزارة ، أجد آلاف التعليقات تطالبني بالدعوة للتظاهر أو وقفة احتجاجية ، بل أجد عشرات الرسائل على الماسنجر والواتس يومياً تطالبني بدعوة المعلمين للتظاهر من أجل حقوقهم ، اعتدت يومياً على مدار سنوات على هذه المنشورات والدعوات والرسائل ، ولم نرى يوماً تظاهرة للمعلمين ، أو اضراب عن المشاركة في امتحانات ، أو وقفة احتجاجية ولن يحدث !! .
بداية يجب أن يعلم الزملاء المعلمون أن أي دعوة للتظاهر أو دعوة لوقفة احتجاجية يجب أن تحصل على تصريح أمني طبقاً لقانون التظاهر ، وبالفعل حصلنا على العديد من الموافقات الأمنية للتظاهر في السنوات الأخيرة ، ولكن قبل التظاهرة بساعات يلغيها الأمن !!!! ، ومن حقك قانوناً أن تتظلم لقاضي الأمور الوقتية ، ونذهب لقاضي الأمور الوقتية ، بعد دفع الرسوم والبهدلة في المواصلات وطالع نازل ، نازل طالع في أروقة وأدوار محكمة جنوب بالسيدة زينب ( زينهم ) ، يستمع إليك قاضي الأمور الوقتية بمنتهى الأدب والأخلاق الراقية ويتفهم موقفك ، وحقك في المطالبة بحقوقك ، وبعدها بخمس دقائق يخرج سكرتير المحكمة ليبلغك بمنتهى الأدب بأن قاضي الأمور الوقتية ، قد أيد قرار الأمن بعدم الموافقة على التظاهرة !!!! ، وبعد هذا المجهود الجبار ، والمصاريف التي لا تعد ولا تحصى ، والمرمطة في مكاتب المحكمة ، يخرج لك أحد الجالسين على لوحة المفاتيح من الزملاء ليكتب هجوماً عليك بأنك إما أن يتهمك بأنك متواطيء مع الأمن ، أو أنك ضللت المعلمين ، أو أنك ضيعت المعلمين ، مع أنه في الأساس حتى لو حصلنا على موافقة أمنية لن يشارك في تظاهرة حتى لو كانت في حجرة نومه ؟!!! .

ودعونا نتحدث مع بعضنا البعض بصوت هاديء وبمنتهى الشفافية : هل الأمن سيوافق على تظاهرة حتى لو كان المتظاهرون ثلاثة أفراد فقط ؟ !! ، بالطبع لا !!! ، لأنه لو وافق على تظاهرة واحدة ، فالأمور ستنفلت منه ، لأن هناك حالة احتقان مجتمعي بسبب ارتفاع الأسعار ، وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية التي نادى بها الجميع في الثورة ، والفساد المتمكن من مفاصل الدولة ، ناهيك عن العمليات الإرهابية التي يتعرض لها الجيش والشرطة يومياً !!! ، فالطبيعي ألا يوافق الأمن على أي تظاهرة .

هل معنى هذا الكلام أن نستسلم ولا نطالب بحقوقنا ؟ !!!
- بالطبع لا ، ولكننا نستخدم آليات أخرى وقنوات أخرى شرعية وقانونية ، فنحن نتواصل مع مؤسسات الدولة ، سواء وزارة التربية والتعليم ، ووزارة التنمية المحلية ، والتخطيط ، ومجلس الوزراء ، ورئاسة الجمهورية ، ونواب البر لمان ، والقضاء ؟، والنيابة ، وأقسام الشرطة لتقديم بلاغات وتحرير محاضر ، ويومياً ندعو الزملاء المعلمين لمشاركتنا في هذه الخطوات المشروعة والقانونية والتي لا تحتاج إلى تصاريح أمنية ، ولا تتعارض مع قانون التظاهر ولا مع قانون الطواريء ، والمعلمون لا حياة لمن تنادي !!! .

غداً الاثنين : 24 / 7 النطق بالحكم في الاستشكال المقدم من لجنة تسيير الأعمال بالنقابة ، حيث حصلنا على حكم بعزل الحارس القضائي على النقابة ، وتعيين حارس مؤقت لمدة ستة أشهر فقط ، يتم خلالها إجراء انتخابات ، ولكن لجنة تسيير الأعمال استشكلت على الحكم من باب التعطيل ، حتى تستمر في النقابة ، وإن شاء الله - الحكم سيكون برفض الاستشكال وتأييد تنفيذ حكم عزل الحارس وإجراء انتخابات .

يعني المطلوب من الزملاء المعلمين الحضور للمشاركة معنا في سماع الحكم ، لأن الحكم يخص المعلمين جميعاً ، وهو خطوة في تغيير مسار النقابة ، ونحن في أجازة ، ولا يوجد أي عذر للمعلمين في حالة عدم الحضور خاصة معلمي القاهرة الكبرى والوجه البحري ، وعلى الرغم من ذلك أنا على يقين من خبرتي مع المعلمين أن الحضور لن يزيدوا كالعادة عن عشرة فقط !!! ، أتمنى أن أخطيء هذه المرة في تقديري .

فمن يريد الحضور غداً لسماع النطق بالحكم ، عليه الحضور في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً ، محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بالقاهرة - محطة مترو محمد نجيب .
هل يفعلها المعلمون غداً ويشاركوا بالحضور ؟ !! ، أتمنى ذلك ....