الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

"التنسيق" يصدر بيان هام لطلبة الثانوية العام

الخميس 20/يوليو/2017 - 11:37 م
السبورة

يعلن مكتب التنسيق أن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للثانوية العامة سوف تنتهى غدًا الجمعة في تمام السابعة مساء.
ونظرًا لأهمية تحديد وترتيب رغبات الطالب بدقة لتعكس رغباته واهتماماته في حدود مجموعه، ونظرا لإمكانية تعديل الرغبات بإضافة أو حذف أو تعديل ترتيب الرغبات التي سبق للطالب إدخالها يؤكد مكتب التنسيق على أن الرغبات التي سيتم أخذها في الاعتبار هي آخر تعديل للرغبات، ولا ينظر إلى أي رغبات سابقة . 
وينص دليل تنسيق الجامعات الموجود على موقع التنسيق على ما يلي: 
تظهر لك استمارة الرغبات، اطبع الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا مؤرخا بتاريخ وساعة تقدمك، ورقمَا مرجعيا بحيث يمكن الرجوع لبياناته، ويمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
 إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) فيجب أن تعلم أن التنسيق سيتم وفق آخر تعديل قمت به، وأن نظام الحاسب يحتفظ بجميع المرات التي تقدمت بها، وسيتم توزيعك طبقا لآخر مرة قمت فيها بتعديل رغباتك.
كما ينصح مكتب التنسيق الطلاب الراغبين في الالتحاق بتخصص معين بغض النظر عن موقعه الجغرافي بأن يقوموا بالتأكد من كتابة جميع الكليات في التخصص، وعدم إهمال أي رغبة، حيث لا يمكن توزيعهم على رغبة لم يقوموا بكتابتها، وذلك للمحافظة على الطاقات الاستيعابية للكليات.
 وكذا ينصح مكتب التنسيق الطلاب بمراجعة ما كتبوه من رغبات للتأكد من هذا، وأن جميع الكليات في التخصص المرغوب موجودة، ولا يفصل بينها أي تخصص آخر، حيث لا يمكن ترشيح الطالب في رغبة لم يكتبها أو كتبها بعد رغبة أخرى رشح لها.