الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

النيابة الإدارية تحيل مستريح التعليم للتأديب

الأحد 16/يوليو/2017 - 01:59 م
السبورة

 
قررت النيابة الإدارية إحالة القضية المتهم فيها مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بحدائق القبة الشهير بـ"مستريح الإدارة التعليمية بحدائق القبة" في وقائع اتهامه باستغلال وظيفته والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها في تجارة الأراضي والعقارات والشقق السكنية وتجارة مواسير المياه وإعطائهم نسبة من الأرباح التي بلغت 25 مليون جنيه إلى المكتب الفنى للنيابة لأخذ موافقته تمهيدا لإحالة المتهم إلى المحكمة التأديبية.
 
وطالبت النيابة الإدارية في مذكرة الإحالة بتوقيع أقصى عقوبة على المستريح وهي الفصل من العمل نهائيا نظرا لارتكابه جرائم النصب وهي جرائم مخلة بالشرف إضافة إلى اعترافه بالاتجار في المواسير والسوبر ماركت والأراضي منذ عام 2010، وطالبت النيابة بمعاقبتة وفقا للمادة 58 و60 و61 من القانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016 كما طالبت بمعاقبته بالمادة 47 كما ذكر قرار الإحالة.
 
وكان الشهود أكدوا أمام النيابة أن المتهم بالفعل حصل على أموال من الضحايا ونصب عليهم واستولى على أموالهم بحجة توظيفها مستغلا منصبه.
 
وأكد الشهود أمام النيابة أن المتهم نصب على عدد كبير من أقاربه بقرية الشيخ زين الدين بطهطا بمحافظة سوهاج وكذلك أقاربه بالقاهرة وآخرين وأنه كون ثروة طائلة من جراء النصب والاحتيال.
 
ووجهت النيابة للمتهم عدة اتهامات منها الجمع بين وظيفتين وارتكاب جرائم مخلة بالشرف ومخالفة أعمال وظيفته وارتكاب سلوك معيب.
 
وكان المتهم اعترف في التحقيقات أنه منذ عام 2010 يقوم بممارسة أعمال مخالفة لأعمال وظيفته بجانب عمله منها الاتجار في مواسير المياه وتركيبها في أراض ملك للدولة بمنطقتى بنى مزار والعدوة بالمنيا كما اعترف المتهم بامتلاكه محال سوبر ماركت بمدينة زهراء مدينة نصر إلى غير ذلك من أعمال التجارة وقدم بنفسه المستندات التي تؤكد اعترافه، وكشفت التحقيقات أن المتهم استولى على 200 فدان من أراضي الدولة بمنطقة بنى مزار بالمنيا هو وشريك آخر من المحافظة.