الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ننشر تفاصيل لقاء نقابة المهن التعليمية مع شباب المعلمين.. شقق اسكان اجتماعى للمعلمين.. زيادة الصندوق لـ 20 ألف جنيه

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 04:05 م
السبورة

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه لا يوجد عداء بين نقابة المعلمين وأي معلم، مؤكداً على أن النقابة ترحب بأي انتقادات إيجابية تعمل على خدمة المعلمين.

وأضاف الزناتي خلال اللقاء الذي عقدته النقابة مع عدد من نشطاء شباب المعلمين، بحضور كل من إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، ومحمد عبد الله أمين عام النقابة العامة للمهن التعليمية، ومحسن لطفي رئيس النقابة الفرعية بالشرقية، وياسر عرفات أمين صندوق النقابة الفرعية بجنوب سيناء: "أن المجلس الحالي قد استلم النقابة من المجلس الإخواني السابق في 26 يونيو 2014، وكان مجلسنا مطالب بصرف دفعة المعاشات الخاصة بشهر يوليو خلال فترة زمنية قصيرة، وكانت النقابة بها عجز يصل إلى 61 مليون جنيه، ولا يوجد في حسابات النقابة بالبنوك سوى 25 مليون جنيه فقط، كما أن الودائع التي كانت تساهم في صرف نصف دفعة المعاشات تم فكها في عهد المجلسين السابقين، وكان لا يوجد موارد بالنقابة ولكن المجلس استطاع تدبير المبلغ  بتحصيل مستحقات النقابة من الإدارات التعليمية وغيرها من الإجراءات".  

وأوضح نقيب المعلمين، أن النقابة مطالبة بصرف مبلغ 96 مليون كل ثلاث أشهر لـ450 ألف معلم من أصحاب المعاشات مقسمين مابين أعضاء وورثة، مؤكداً أن النقابة قامت بصرف مليار و140مليون منذ تولى المجلس الحالي حتى الآن لصالح معاشات المعلمين.

وأشار الزناتي إلى أنه تمت زيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة من 15 إلى 17 ألف جنيه في يناير 2017 بناءً على دراسة إكتوارية،  ومن المقرر أن تصل إلى 20 ألف جنية مع بداية العام المقبل في جمعية عمومية للصندوق، عقب إعداد دراسة إكتوارية.

وأشار الزناتي إلى أنه أول مرة في تاريخ نقابة المعلمين يتم توزيع شقق لشباب المعلمين، موضحاً أنه أجرى إتصالاً هاتفياً بوزير الإسكان لفتح باب الحجز مجدداً لأعضاء النقابة في المرحلة القادمة.

وأكد الزناتي أن موقع وصفحة النقابة علي مواقع التواصل الاجتماعي والنقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها تعتبر حلقة الوصل بين النقابة والمعلمين كافة.

وأشار شاهين أن المعاشات كانت تصرف يدوياً وذلك من خلال مندوب من كل نقابة فرعية بنظام الشيك اليدوي، لافتاً إلى أنها أصبحت الآن تصرف بالفيزا كارد وتوفر هذه المنظومة 6 ملايين جنيه في الدفعة الواحدة من معاشات المعلمين.

وأوضح " شاهين " أن النقابة عملت منذ البداية على السعي لتحقيق مطالب المعلمين، وأرسلت ما يقرب من 20 مطلبا لوزراء التربية والتعليم المتعاقبين، مضيفاً أنه تم تحقيق بعضها، وجاري التواصل مع رئاسة الوزراء ووزارة التربية والتعليم والبرلمان لتحقيق البعض الآخر من هذه المطالب.

ولفت وكيل أول النقابة العامة إلى أنه سيتم الاستفادة من شباب المعلمين النشط في النقابة، مؤكداً أنه سيتم توحيد الجهود وتقريب وجهات النظر لخدمة المعلمين.