الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

بالمستندات| سعيد حماد: المعلمون الحاصلون على إجازة جزء من الوقت يستحقون مكافأة الامتحانات كاملة

الأحد 09/يوليو/2017 - 09:20 م
السبورة

أفاد السعيد حماد الموجه المالى والادارى بوزارة التربية والتعليم أن الموظفة التى حصلت على اجازة بعض الوقت مثلا في أول شهر يناير، وعند احتساب المكافأة تبين انها عملت مدة ستة أشهر خلال المدة من 9/1 حتى 6/30 تستحق مكافأة امتحانات كاملة بصرف النظر عن نظام الأجازة الحاصلة عليها بنظام جزء من الوقت.

واضاف "حماد" "لهذا فإن حصول الموظف على اجازة بنظام بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر لا تخفض قيمة المكافأة بطبيعة الاجازة ولكن مكافأة الامتحانات متوقفة على عدد أيام العمل".

واستند الموجه المالى سعيد حماد الى مايلى:
اولا :- نص القرار الوزاري رقم 150 الصادر بتاريخ 2005/5/30 بشأن منح مكافأة امتحانات النقل وامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وتحديد قواعد وأحكام وشروط صرفها.
 
ثانيا :- نصت المادة الأولى على عدد ايام المكافأة وهى 200 يوم لجميع العاملين بالتربية والتعليم سواء في المديريات والإدارات التعليمة وديوان الوزارة والمدارس .

ثالثا :- نصت المادة الثالثة على شروط الاستحقاق واهمها هى ألا تقل مدة عمل العامل عن ستة أشهر خلال الفترة من 9/1 الى 6/30 من كل عام ولو لم تكن متصلة ومن لم تستكمل له هذه المدة تصرف له المكافأة بنسبة المدة التى قضاها خلال المدة التى قضاها.