الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

اشتغل صح وخليك فوق مستوى الشبهات

الأحد 09/يوليو/2017 - 09:01 م

معالجة موضوع جمع طوابع بريد من الطلاب المتقدمين لمراحل التعليم بالصفوف الاولى والمستجدين حتى يتم قبول الملف.. مش المفروض اغصب ولى الامر يسدد قيمة طوابع البريد حتى يتم قبول ملف ابنه.. بل على المدرسة طلب مبلغ سلفة من حساب المدرسة الموحد (من سلفة الانشطة) تشترى بيه طوابع بريد  وبتم اضافة واستهلاك الطوابع مخزنيا وبكشوف التمغة الشهرية واستعاضة السلفة بعد تقديم صور 6 مراسلات بالارساليات المرسلة للبريد..

وبعدين يا استاذى الفاضل (المادة 19) فى دستور 2014 نصت على ان التعليم الزامى حتى المرحلة الثانوية..
 
مادة (19)
التعليم حق لكل مواطن، هدفه بناء الشخصية المصرية، والحفاظ على الهوية الوطنية، وتأصيل المنهج العلمى فى التفكير، وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار، وترسيخ القيم الحضارية والروحية، وإرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز، وتلتزم الدولة بمراعاة أهدافه فى مناهج التعليم ووسائله، وتوفيره وفقاً لمعايير الجودة العالمية..

والتعليم إلزامى حتى نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلها، وتكفل الدولة مجانيته بمراحله المختلفة في مؤسسات الدولة التعليمية، وفقاً للقانون.. وتلتزم الدولة بتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومى للتعليم لا تقل عن 4% من الناتج القومى الإجمالى، تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.. وتشرف الدولة عليه لضمان التزام جميع المدارس والمعاهد العامة والخاصة بالسياسات التعليمية لها..

يبقى حتى الطالب لو غاب مفروض مينفصلش - وعليه دفع غرامة نظير الغياب.. معالجة موضوع المبالغ التى تحصل تحت مسمى تبرعات وهبات من الطلاب المتقدمين لمراحل التعليم بالصفوف الاولى والمستجدين حتى يتم قبول الملف..
 
على المدرسة عمل مقايسة مؤقتة وصرف المبالغ اللازمة للصيانة من حساب اللامركزية بالادارة التعليمية للصرف على الصيانة البسيطة بالمدرسة.. وبكدا يبقى احنا ماشيين صح ومنحطش صابعنا تحت ضرس حد وبعدين مش هنخالف القوانين ولا التعليمات ونبقى موضع شبهة من الجميع..