الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

"جهه سيادية" توقف مسلسل "الضاهر" لـ"محمد فؤاد"

الأحد 09/يوليو/2017 - 08:18 م
السبورة

عقب فترة كبيرة من الخلافات بين الفنان محمد فؤاد وشركة"ماركيز هاوس" المنتجة لمسلسل الضاهر، أصدرت الشركة بيانًا أعلنت فيه سبب الخلافات بينها وبين فؤاد.

وأوضحت الشركة أنها أُخطرت في أبريل الماضي بإيقاف المسلسل وسحب ترخيصه وتصاريحه وعدم بثه نهائيًا من خلال خطاب رسمي من الرقابة على المصنفات الفنية بناءً على أوامر من جهة سيادية، مما يعد ظرف قهري فتوقف التصوير.

وتابعت الشركة:أنذرنا محمد فؤاد بضرورة تسليم الشيكين وعدم صرفهما، وتم إخطار نقيب المهن التمثيلية بهذا الإنذار، إلا أن الفنان لم يسلم الشيكين، بل ووضع أحدهما في البنك لصرفه علمًا بأنه ليس من حقه، لأنه لم يستكمل 50 %‏ من دوره، بالإضافة إلى أن المسلسل تم إيقافه، وهناك محاولات مع الجهات المختصة لتعديل السيناريو واستئناف التصوير.

وأضافت الشركة:هناك بند في التعاقد يلزم فؤاد باسترجاع كل ما حصل عليه في حالة الظروف القهرية، وهو ما حدث مع العمل، ولهذا رفع المستشار القانوني قضية مستعجلة على الفنان، لإلزامه بتسليم الشيكين للقضاء أو النقابة المختصة لحين البت في قرار إيقاف العمل.

وخرج مسلسل"الضاهر" من سباق رمضان 2017، بعد ان تم الإعلان عن عرض العمل في رمضان وطرح أفيشات دعائية في بعض الشوارع الرئيسية بالقاهرة ثم تأجيله.

تدور أحداث المسلسل في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

"الضاهر" بطولة: محمد فؤاد، ورغدة، وإنجي شرف، وتامر عبدالمنعم، وحسن يوسف، ومادلين طبر، وفريال يوسف، وعمر حسن يوسف، وأميرة هاني، وأحمد منير، وسميرة محسن، وعلاء زينهم، وعلاء مرسى، ومظهر أبو النجا، وصبري عبدالمنعم، ودارين حداد.