الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

الجمهورية: 12 يوليو انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية والنتيجة علي مكتب الوزير بعدها بأسبوع..ننشر التفاصيل

الخميس 29/يونيو/2017 - 04:19 ص
السبورة

كشفت جريدة الجمهورية في عددها اليوم الخميس عن انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية 12 يوليو وأن النتيجة سوف تكون علي مكتب الوزير بعدها بأسبوع.

 

وإليكم نص ما نشرته الجريدة القومية:-

 

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام أن كنترولات الثانوية العامة في القاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط تستأنف عمليات التصحيح في مختلف المواد اليوم بعد توقف 5 أيام بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

قال خالد عبدالحكم نائب رئيس الإدارة العامة للامتحانات ل "الجمهورية" إن أعمال التصحيح تتم بكل دقة وبأعلي درجات الجودة داخل مقار مغلقة علي مقدري الدرجات ووسط تأمينات من كافة الجهات الأمنية بالدولة.

 

أضاف أنه تم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية والأجنبية الثانية التي تشمل اللغات الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.. موضحا أن أعمال تقدير الدرجات سوف تبدأ اليوم في مواد فروع الرياضيات الديناميكا والاستاتيكا لشعبة العلمي رياضة والفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي والجيولوجيا لشعبة العلمي علوم علي أن يبدأ تصحيح المواد المتبقية الخميس.

 

وشدد علي أن كافة المواد الامتحانية لم يحدث بها أية تعديلات في نموذج الإجابة بل تم إضافة أخري بديلة بشكل يصب في مصلحة الطالب.. موضحا أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات سوف تنتهي 11 أو 12 يوليو علي أقصي تقدير علي أن يتبعها أسبوع لأعمال المراجعة وتجميع النتيجة وتحميلها علي الحاسب الآلي تمهيدا لتحديد الأوائل في كافة الكنترولات ثم يتبعها إعادة تصحيح كراسات الأوائل لتحديد ترتيبها علي مستوي الجمهورية لكل شعبة.

 

وأشار إلي أن الإدارة العامة للامتحانات لم تجر حتي الآن حصر للطلاب المعتذرين علي مستوي الجمهورية وأنه لا صحة لما يروجه البعض عن وصول أعدادهم إلي 100 ألف طالب مشيرا إلي أن إجراءات الاعتذار عن دخول امتحانات الثانوية العامة لها شروط لا يعتد بغيرها من التخلفات وهي علي سبيل المثال الطلاب المشاركين في مسابقات رياضية والطلاب الذين يصابون بأمراض مفاجئة قبل اللجنة والطلاب الذين يصابون بأمراض مفاجئة داخل اللجان وهؤلاء يلزم لهم تقارير طبية رسمية معتمدة وأخيرا الطلاب الذين يحدث لهم ظروف قهرية موضحا أن كل تلك الظروف يتم فحصها من قبل الإدارة العامة للامتحانات وعلي أساسها يحدد إذا كان الطالب سيعامل بالدرجة الفعلية أو سيدخل دور ثاني بدرجته فقط.

 

وردا علي شكاوي بعض الطلاب من صعوبة الامتحانات شدد علي أن كافة جزئيات الامتحانات في كافة المواد من المنهج والكتاب المدرسي مشيرا إلي أن اللجان الفنية المختصة قامت بمراجعة جزئيات الامتحانات والتأكد أن إجابة كل جزئية موجودة بالكتاب المدرسي وبرقم الصفحة..

 

مضيفا أن أباطرة الدروس الخصوصية هم من أوقعوا الطلاب في فخ التوقعات عن طريق التركيز علي أجزاء وترك الأخري.. ليفاجأ الطالب بأسئلة لم يتدرب عليها أو يراجعها ومن هنا تأتي شكوي الطلاب من صعوبة الامتحانات.

 

أوضح أن الوزارة بصدد تطبيق منظومة جديدة لتظلمات الثانوية العامة هذا العام تقضي علي شكاوي الطلاب ويمنع تحول التظلمات إلي وسيلة لجمع الأموال دون طائل يعود علي الطلاب وأولياء أمورهم.

 

وأضاف أن سر نجاح الثانوية العامة في 2017 هو العمل الجماعي والعلاقة المحترمة مع رؤساء اللجان النظام والمراقبة بشكل دفع الجميع إلي التفاني والإخلاص في العمل والتصدي للهجمة الشرسة والتحديات الصعبة التي كنا نتعرض لها وهو ما انعكس علي انتهاء الامتحانات بلا مشاكل باستثناء بعض المخلفات التي لا تذكر والتي تم اكتشافها واتخاذ الإجراءات اللازمة لها في الحال وذلك في واقعة المعلم الذي صور نموذج الإجابة