الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

المعلمون يبيعون سواك فى القطارات.. وسائقى توك توك وتاكسيات.. حسبى الله ونعم الوكيل فيكى يا.....

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 01:41 م
السبورة

نشر أحد المعلمين على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ما وصل اليه حال المعلمين فى مصر، حيث صادف زميله الذى كان يراقب معه فى امتحانات الثانوية العامة اثناء بيعه سواك بالقطار حتى يستطيع ان يكفى مصاريف بيته.

وجاء على لسان المعلم ما يلى:
"عقدت المفاجأة لسانى، واعتصر قلبى ألما، وكدت ابكى دما، حينما وجدت معلما فاضلا يلاحظ معى لجنة الثانوية العامة بكفر الشيخ وأثناء رجوعى بالقطار من كفر الشيخ إلى طنطا وجدته يبيع للركاب سواك ولوازم أخرى للبيت مثله مثل الباعة الجائلين بالقطارات.

دعوت الله له بأن يعينه على كسب عيشه لأنه رغم قيامنا وسفرنا لمحطة القطار بعد صلاة الفجر مباشرة ووقوفنا فى اللجنه مدة ٣ساعات ونحن صائمون ورغم أننا فى هذا الجو شديد الحرارة إلا أن هذا الزميل يبيع للزبائن حتى يعود لأولاده ببعض الجنيهات، ودعوت الله عز وجل بأن ينتقم من كل من تسبب فى خصومات رواتب المعلمين وتدنيها عن بقية وظائف ولاد الأكابر ووظائف الوساطه والمحسوبية.

هل تنتظر حكوماتنا الموقرة من المعلمين تعليما جيدا بعد أن جعلت من المعلمين سائقين للتاكسى والتوكتوك وباعه على الأرصفة وفى القطارات والاتوبيسات ... وحسبى الله ونعم الوكيل فيكى يا حكومة!".


ا الزميل يبيع للزبائن حتى يعود لأولاده ببعض الجنيهات ... ودعوت الله عز وجل بأن ينتقم من كل من تسبب فى خصومات رواتب المعلمين وتدنيها عن بقية وظائف ولاد الأكابر ووظائف الوساطه والمحسوبيه ...
هل تنتظر حكوماتنا الموقرة من المعلمين تعليما جيدا بعد أن جعلت من المعلمين سائقين للتاكسى والتوكتوك وباعه على الأرصفة وفى القطارات والاتوبيسات ... وحسبى الله ونعم الوكيل فيكى يا حكومه