الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

إبراهيم "الكفيف" أول الإعدادية الأزهرية بكفرالشيخ: أعشق الشعراوى وأتمنى أن أكون أستاذاً فى الجامعة

الإثنين 12/يونيو/2017 - 10:37 م
السبورة

فرحة غامرة إنتابت الطالب إبراهيم سعيد إبراهيم، الحاصل على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية الأزهرية للمكفوفين بمحافظة كفرالشيخ، بعد تكريمه من جمعية بسمة أمل لتنمية المجتمع بمدينة الرياض، ضمن الإحتفالية التى أقيمت فى قاعة الماسة بالرياض لتكريم أوائل الشهادتين الإبتدائية والإعدادية من أبناء المدينة .

 يقول إبراهيم : أنا من أسرة بسيطة فى قرية الضبعة مركز الرياض بمحافظة كفرالشيخ، ووالدى متوفى ولى 4 إخوات، وأنا الأصغر فى إخواتى، حيث إننى متفوق فى دراستى منذ صغرى، وكنت من أوائل المحافظة فى الشهادة الإبتدائية، حتى أكرمنى الله بحصولى على المركز الأول أيضاً فى الشهادة الإعدادية، وتم تكريمى فى العديد من المحافل .

ويقول " إبراهيم ": أحب قراءة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وكذلك أهيم حباً لفضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى وتفسيره العظيم لكتاب الله، وأحب من المقرئين العديد من المشايخ منهم محمود خليل الحصرى فى الترتيل ومحمود على البنا وعبد الباسط عبد الصمد ومحمد صديق المنشاوى، ومن المبتهلين أميل كثيراً إلى المبتهل الشيخ نصر الدين طوبار والشيخ محمد النقشبندى .


وأشار أننى أتمنى من الله عز وجل أن يوفقنى فى مقابلة الرئيس السيسى لأننى أحبه فى الله، وأتمنى له من قلبى كل السداد والتوفيق فى تحمله لمسئولية شعب مصر العظيم، كما أتمنى من الله أن أمنح رحلة لحج البيت الحرام وأكون حينها سعيداً بذلك، لأننى فى إشتياق لرؤية الكعبة المشرفة مرة أخرى.

ويقول : ما يشغلنى الأن هو أن أحافظ على حفظى لكتاب الله وتجويده، وأتمنى أن أقرأ التفاسير القرآنية لكتاب الله مثل تفسير الطبرى وغيره من التفاسير الأخرى، وأمنيتى الكبرى التى هى حلم حياتى أن أكون عضواً بهيئة التدريس فى جامعة الأزهر الشريف، وهذا فخر لأى شاب أن يكون فى هذه المؤسسة الدينية .