الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

امتحانات"الثانوية العامة" من عهد "الهلالي" إلي "شوقي": الوزارة لا تكذب ولكن تتجمل

الخميس 08/يونيو/2017 - 12:09 م
السبورة

في إطار متابعة ردود أفعال نشطاء التعليم علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حول نجاحات الوزارة في التصدي لتسريبات امتحانات الثانوية العامة.

 

رصدت "السبورة" عدد من ردود الفعل المتباينة فبينما احتفل البعض بنجاحات "التعليم" في عهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

قام عدد منهم بنشر بيانات الوزارة في عهد الهلالي عن اداء الوزارة في امتحانات الثانوية العامة والتي كانت تكيل المديح للدكتور الهلالي الشربيني علي نفس النجاحات المزعومة.

 

فلم تعترف الوزارة بالتسريبات إلا في مادة واحدة تقريبا وتم إعادة الامتحان فيها لجميع الطلاب وكان التبرير الدائم ان نشر الامتحان والأجوبه بعد بدء اللجنة يخرج من كونة تسري إلي ما يعرف بالغش الالكتروني.

 

بل حتى منظومة البوكليت  هي في الأساس من أفكار الهلالي التي لم يتحمس لها شوقي في بداية تولية مسئولية الوزارة وفقا لتصريحات سابقة منسوبة للوزير.

 

وتابع روواد مواقع التواصل الاجتماعي أن شاومينج  يمارس عملة بحرية تامة في الغش وفشلت الوزارة في منعة أو إغلاق تلك الصفحات وهي فقط تمارس التنكيل بالطلاب المتورطون في تصوير الأسئلة مكتفية بموجة من التهليل لنجاحات وهمية- وفقا لما جاء في تدويناتهم علي "الفيس بوك"-