الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

وزير التعليم الكويتي : رؤية لعقد اتفاقية تعاون شاملة مع التعليم العالي بمصر

الأربعاء 24/مايو/2017 - 11:22 م
السبورة

 قال وزير التربية ووزيرالتعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس إن هناك رؤية واعداد لعقد اتفاقية تعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية في عدد كبير من المجالات . 

وأضاف الوزير في رده على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش حضوره احتفال سفارة اذربيجان في الكويت بالعيد القومي مساء اليوم، الاربعاء, حول نتائج زيارته للقاهرة منذ أيام .. قال الفارس إنه التقي خلال زيارته للقاهرة بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار , مشيرا إلى أن اللقاء كان ايجابيا وحميميا حيث تم مناقشة عدد كبير من القضايا المتعلقة بالبعثات الكويتية من الطلاب الدارسين بالجامعات المصرية وما يقدم لهم من خدمات تعليمية بالإضافة إلى مناقشة كيفية حصول بعض الجامعات المصرية الخاصة على التسجيل لدي جهاز الاعتماد الاكاديمي بالكويت كي يتمكن الطلاب الكويتيين من الدراسة بها وايفاد بعثات تعليمية لها من الطلاب الكويتيين. 

وأكد الفارس أن هناك تفاهما بين الجانبين المصري والكويتي على الكثير من القضايا , مشيرا إلى وجود رؤية واعداد لوجود اتفاقية شاملة للتعاون بين الوزارتين ليست في مجال البعثات التعليمية فقط ولكن في مجالات متعددة منها تبادل اعضاء هيئات التدريس بين الجامعات المصرية والكويتية