الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

هل يجوز لمدير المدرسة ان يقوم بتكليف الاخصائي الاجتماعى بتصحيح أوراق الإجابة؟

الخميس 04/مايو/2017 - 03:10 م
السبورة

 قال الناشط التعليمي عماد دهيس ردا على التساؤل الذي ورد الينا من بعض الزملاء بخصوص :هل يجوز لمدير المدرسة فى المرحلة الابتدائية ان يقوم بتكليف الاخصائي الاجتماعى بتصحيح اوراق اجابات مواد مثل اللغة العربية والحساب وغيرها بالرغم من انه لم يقم بتدريس تلك المقررات والمناهج الدراسية للطلاب ؟؟؟؟؟

نفيدهم بالاتي

ج: بكل تأكيد لايجوز مطلقا بتاتا باي حال من الاحوال .

1- لانه لم يقم اصلا بتدريس تلك المواد ولايعلم اى شئ عن مقرراتها الدراسية.!!!!! فهو اخصائي اجتماعي وليس معلم مادة دراسية .

2- لانه مخالف للقرارات واللوائح المنظمة لاعمال الامتحانات . فليس من واجبات الاخصائي الاجتماعي القيام بعمليات التصحيح للمواد الدراسية ، كما ان بطاقات الوصف الوظيفى للاخصائي الاجتماعي لاتتضمن ذلك .

3- كما ان قيامه بذلك ولو من باب حسن النية فانه بكل تاكيد ستحدث اخطاء كثيرة يترتب عليها حدوث ظلم لابنائنا الطلاب فى عمليات التصحيح سواء كان بالزيادة او النقص فى الدرجات .

4- وفى حال قيامه بذلك يعتبركلا من :-

مدير المدرسة و المعلم المشرف على المادة وباقى المصححين والموجه الفنى المختص بمراجعة تصحيح اوراق الاجابة واعضاء الكنترول والاخصائي الاجتماعي نفسه الذي شارك فى عمليات التصحيح ..جميعهم مدانون فى تلك المخالفة .

واستطيع انا اعبر عن ذلك الحدث بانه شغل عافية ولوى ذراع .

ولكن هناك من مديري المدرس من يضغط على الاخصائيين الاجتماعيين بالترهييب والترغيب لكى يساعدوا زملائهم معلمي المواد الاخرى فى عمليات التصحيح للمواد المختلفة وهذا لو تم فانه يندرج تحت بند مخالفات امتحانات جسيمة تستوجب المسائلة القانونية وعقوبتها جزاء مع الحرمان من المشاركة فى اعمال الامتحانات لمدة خمسة سنوات وقد تصل ايضا للحبس والغرامة .

واني اهيب بالسادة الافاضل مديري المدارس بالبعد عن تلك الممارسات التى تشوه وتهدم العملية التعليمية .