الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

الثقافة تدق طبول المحبة بين دول العالم

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 09:13 م

تبدأ فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية الذى تقيمه وزارة  الثقافة من خلال قطاع العلاقات الثقافية وقطاع صندوق التنميه الثقافية والهيئة العامة لقصور ــ فى الفترة من 20 – 26 أبريل 2017 مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين ، وعدة أماكن تاريخية بالقاهرة .

ويؤكد الدكتور أيمن عبد الهادى أن دورة المهرجان لهذا العام تشهد إقبالا كبيرا ، حيث يشارك أكثر من 16 فرقة فنية من مختلف ثقافات العـالم تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، من بينهم لأول مرة الإكوادور من أمريكا الجنوبية  .. الصين والسعودية .. إندونسيا .. الأردن،من أسيا ،  وروسيا واليونان من أوربا ، ومن أفريقيا..مورشيوس الجزائر.. بروندى .. نيجيريا .. غينيا كوناكري .. سيراليون .. نيجيريا ، بالإضافة الى مصر.

ومن المقرر أن يقام أكبر كرنفال دولى بشارع المعز يوم 21 أبريل الجارى فى ، ويختتم المهرجان يوم 26 أبريل الجارى تزامناً مع الإحتفال بأعياد سيناء بمشاركة جميع الفرق والدول فى احتفالية دولية كبيرة ، بالإضافة الى انه سيتم الإنتقال بفعاليات المهرجان إلى الأقصر لتقديم عروض فنية ضمن إحتفالات الأقصر عاصمة الثقافة العربية الفترة من 27 – 29 أبريل الجارى.2017