الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

ماذا قالت وزارة المالية عن صرف العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة

الخميس 06/أبريل/2017 - 01:20 ص
د محمد معيط
د محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط ، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، على ما تردد من صرف علاوة استثنائية للعاملين في الدولة، كخطوة من الحكومة لمساعدة الموظفين على مواجهة ارتفاع أسعار السلع والخدمات خلال الفترة الحالية، إنه لا قرار حتى الآن بهذا الشأن.

 

وأضاف معيط - في تصريحات صحفية ، أن هناك عدة بدائل تدرسها الحكومة في إطار التعامل مع الآثار التي ترتبت على القرارات الاقتصادية، ولكن لم يتم الانتهاء من دراسة تلك البدائل، وحينما سيتم الانتهاء من دراستها سيتم الإعلان عن ذلك في وقته، وسيكون قبل 30 يونيو المقبل.

 

وأوضح نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن البدائل التي تعكف الحكومة حاليا على دراستها، هى حزمة من الاقتراحات لتلافي الآثار الناتجة عن القرارات الاقتصادية، وقد يكون من ضمنها " العلاوة الاستثنائية"، مؤكدا انه إلى الآن لم يتم إقرار شيء من قبل الحكومة أو وزارة المالية، لافتا إلى انه ليس هناك ضمانة لبديل معين.

 

من جانبه قال جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في تصريحات له اليوم، انه تمت الموافقة من قبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على "العلاوة الخاصة " لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فقط، بنسبة 10%، على أن تستكمل المناقشة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المقررة الإثنين المقبل.

 

وكانت  لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد اجتمعت برئاسة النائب جبالي المراغى، لمناقشة مشروع قانون منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحضور الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، منتصف مارس الماضي.