الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"تعليم الرياض" : إلغاء صلاحيات مديري المدارس بتعليق الدراسة

الجمعة 24/مارس/2017 - 09:40 م
السبورة

قرر المدير العام للتعليم في منطقة الرياض «عبدالله المانع»، إلغاء الصلاحيات الممنوحة من وزارة التعليم لقادة وقائدات المدارس لاتخاذ التدابير اللازمة في حال تعرضت المدرسة لموجة غبار أو رياح أو أمطار، وأن «التعليق» من صلاحيات مدير التعليم فقط.

 

جاء ذلك بعد نقاشبين قادة وقائدات المدارس ومدير تعليم الرياض، بسبب تعليق الدراسة وإخراج الطلاب والطالبات قبل انتهاء اليوم الدراسي الإثنين الماضي، بسبب موجة الغبار التي اجتاحت الرياض.

 

واستند قادة المدارس على قرارات وتعميمات وزارة التعليم في اتخاذ التدابير اللازمة في حال الأمطار والأتربة والرياح الشديدة، وذلك بخروج الطلاب والطالبات وتعليق الدراسة لمدة يوم واحد خوفاً على صحة الطلاب والطالبات، وفقا لـ«الحياة».

 

من جانبهم، اعترف مسؤولون في «تعليم الرياض» بخطأ عدم «التعليق» من خلال مخاطباتهم الرسمية في مابينهم تؤكد أن غياب الطلاب والطالبات ليوم الإثنين الماضي يجب على قادة وقائدات المدارس احتسابه بعذر.

 

وأشار تعميم أصدره مدير مكتب التعليم بحي الرائد «عبدالله المهنا» إلى أن الحرائق والأمراض المنتشرة بين الطلاب وانهيار أجزاء من المبني المدرسي يحق لقادة وقائدات المدارس تعليق الدراسة لمدة يوم مع إبلاغ أولياء أمورهم بذلك.

 

وأكد أن تعليق الدراسة على مستوى المنطقة في حال وجود أمطار أو غبار فيكون من صلاحيات مدير التعليم فقط، في تجاوز صارخ لتعاميم وتعليمات وأنظمة وزارة التعليم.

 

وكان قادة وقائدات المدارس في منطقة الرياض لجأوا الاثنين الماضي، إلى إخراج الطلاب والطالبات من مدارسهم قبل انتهاء اليوم الدراسي، خوفا على صحتهم بسبب موجة الغبار التي اجتاحت العاصمة الرياض ومناطق عدة في المملكة.

 

وطالب مغردون سعوديون، بإعفاء مدير تعليم منطقة الرياض، من منصبه، بعد تجاهله الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد بسبب العاصفة «مدار»، وعدم اتخاذه قرارا بتعليق الدراسة.