الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

رسالة الى طارق شوقى.. أولياء أمور الطلاب بالخارج يطالبون بتطبيق نظام "الترمين" اسوة بزملائهم فى مصر

الأحد 19/مارس/2017 - 01:51 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

ينشر موقع السبورة مطالبات اولياء أمور الطلاب بالخارج بتخفيض المناهج واعتماد نظام الفصلين الدراسيين بدلا من نظام الامتحانات آخر العام فى جميع المواد، الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والنظر اليهم بعين الرأفة للتخفيف عن كاهلهم والتمتع بالتعليم، وجاءت نص الرسالة الذى بعث بها كالتالى: 

السيد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
أنقل الى سيادتكم معاناة الآلاف من الطلبة بالخارج وأولياء أمورهم من خلال هذه الرسالة، والتي اتمنى ان تصل إلى سيادتكم شخصيا..

تتمثل اكبر معاناة للطلبة في الخارج في عدم تطبيق نظام الفصلين الدراسيين عليهم مما يؤثر على القدرة الاستيعابية للطلاب ويجعلهم تحت ضغط مستمر طول العام وبالتالي تكون الاسرة بأكملها تحت ضغط، فلسيادتكم التخيل للموقع ستجد أن الاسرة بالخارج تتحمل أعباء الغربة والعمل الشاق ويضاف إليهم أعباء أولادهم وهذا مخالفا لنصوص الدستور المصري في مادته رقم ( 10 ) والخاصة بحرص الدولة على استقرار الأسر المصرية وتماسكها ... وعدم تطبيق الترمين يؤدي إلى عدم قدرة الأسر بالخارج على التحمل فيتم تفريق الاسرة وسفر الأم والأبناء الى مصر للدراسة والأب يبقي للعمل.. فأين الاستقرار الأسري في ذلك؟
كما أن عدم تطبيقه يخالف نص الدستور في مادته رقم ( 9 ) والتي تلزم الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنيين دون تمييز.. فكيف لهم باختبار ترم واحد فقط ورفقائهم في مصر 4 اختبارات؟..

لذلك أرجو من سيادتكم التدخل السريع لدي الجهات المعنية لتطبيق نظام الترمين للطلبة بالخارج لرفع المعاناة عن الطلبة واسرهم وعدم تشتت الأسر المصرية بالخارج فليس هناك شئ أصعب من أن يفقد الأولاد قرب أبيهم وشعورهم بالأمان بجواره ويكفيهم ألما عدم وجود مدارس لهم بالخارج يدرسون بها وجلوس المنازل طيلة العام وسيادتكم تعلمون جيدا دور المدرسة في تكوين شخصيه الطالب وفكره مهما كانت درجة وجودة هذه المدرسة..

وللعلم فقط فقد قمت بلقاء الاستاذة الفاضلة إلهام إبراهيم وكيل وزارة التعليم للشؤون الخارجية هنا بالسعودية أثناء زيارة الوفد القنصلي الى الرياض وتم عرض الموضوع كاملا على سيادتها ووجدت تفهما كبيرا منها لذلك ووعدت بالتدخل السريع لذا اتمنى ان يتم ذلك سريعا لرفع المعاناة عن الطلبة واسرهم بالخارج..

اتمنى ان يصل سيادتكم هذه الرسالة وان تلقى قبولا سريعا من سيادتكم
صبري محمود 
المملكة العربية السعودية


نرجو الدعم من جميع الأصدقاء لهذا المطلب 
 _______________________________________

السيد وزير التربيه والتعليم د/ طارق شوقي

أنقل الي سيادتكم معاناه الآلاف من الطلبه بالخارج وأولياء أمورهم من خلال هذه الرساله والتي اتمني ان تصل إلي سيادتكم شخصيا ..

 تتمثل اكبر معاناه للطلبه في الخارج في عدم تطبيق نظام الفصلين الدراسيين عليهم مما يؤثر علي القدره الاستيعابيه للطلاب ويجعلهم تحت ضغط مستمر طول العام وبالتالي تكون الاسره بأكملها تحت ضغط . فلسيادتكم التخيل للموقع ستجد أن الاسره بالخارج تتحمل أعباء الغربه والعمل الشاق ويضاف إليهم أعباء أولادهم وهذا مخالفا لنصوص الدستور المصري في مادته رقم ( 10 ) والخاصه بحرص الدوله علي استقرار الأسر المصريه وتماسكها ... وعدم تطبيق الترمين يؤدي إلي عدم قدره الأسر بالخارج علي التحمل فيتم تفريق الاسره وسفر الأم والأبناء الي مصر للدراسة والأب يبقي للعمل ... فأين الاستقرار الأسري في ذلك ؟

كما أن عدم تطبيقه يخالف نص الدستور في مادته رقم ( 9 ) والتي تلزم الدوله بتحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنيين دون تمييز ... فكيف لهم باختبار ترم واحد فقط ورفقائهم في مصر 4 إختبارات ؟

لذالك أرجو من سيادتكم التدخل السريع لدي الجهات المعنيه لتطبيق نظام الترمين للطلبه بالخارج لرفع المعاناه عن الطلبه واسرهم وعدم تشتت الأسر المصريه بالخارج فليس هناك شئ أصعب من أن يفقد الأولاد قرب أبيهم وشعورهم بالأمان بجواره ويكفيهم ألما عدم وجود مدارس لهم بالخارج يدرسون بها وجلوس المنازل طيلة العام وسيادتكم تعلمون جيدا دور المدرسه في تكوين شخصيه الطالب وفكره مهما كانت درجه وجوده هذه المدرسه ..

وللعلم فقط فقد قمت بلقاء الاستاذه الفاضله إلهام إبراهيم وكيل وزاره التعليم للشؤون الخارجيه هنا بالسعوديه أثناء زياره الوفد القنصلي الي الرياض وتم عرض الموضوع كاملا علي سيادتها ووجدت تفهما كبيرا منها لذلك ووعدت بالتدخل السريع لذا اتمني ان يتم ذلك سريعا لرفع المعاناه عن الطلبه واسرهم بالخارج

اتمني ان يصل سيادتكم هذه الرساله وان تلقي قبولا سريعا من سيادتكم

صبري محمود 
 المملكه العربيه السعوديه