الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

النقابة: ليس لدينا ما نخفيه على المعلمين.. وزيادة المعاشات بعد إقرار القانون الجديد

الخميس 16/مارس/2017 - 03:03 م
السبورة

أكد إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أن دفعة معاشات المعلمين تزداد قيمتها شهريًا، نظرًا لإحالة 3 آلاف معلم شهريا للمعاش، وفي الوقت نفسه ليست هناك تعيينات جديدة، وبالتالي لا زيادة في اشتراكات المعلمين شهريًا التي تبلغ 4 جنيهات ونصف جنيه.

 

 وأشار شاهين إلى أن فك ودائع النقابة في عهد المجلسين السابق والأسبق، ومع ذلك النقابة ملتزمة في سداد المعاشات التي بلغت دفعتها الواحدة كل 3 أشهر 96 مليون جنيه وفي زيادة مستمرة.

 

وتابع وكيل أول النقابة إلى أن نقابة المعلمين أول نقابة في مصر تصمم نظام الميكنة في العمل المالي والإداري، مضيفًا أنه تم ميكنة المعاشات والعمل بنظام الفيزا كارد، مما أدى إلى توفير 24 مليون جنيه سنويًا.

 

وأضاف "شاهين" أن النقابة ليس لديها ما تخفيه على المعلمين، مؤكدًا أن الجهاز المركزي للمحاسبات في رقابة شهرية مستمرة على أموال النقابة.

 

وأوضح "شاهين" أن النقابة سعت منذ اللحظة الأولى لتعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، من خلال الحوار المجتمعي في أوساط المعلمين في محافظات الجمهورية كافة، إلى أن تمت التعديلات في صورتها النهائية وإرسالها إلى مجلس النواب، لافتًا إلى أنه تم تحويل اشتراك المعلمين في التعديلات من مبلغ ثابت إلى نسبة مئوية حتى نستطيع زيادة معاشات المعلمين وخدمة المعلمين في الأنشطة الأخرى، كما تم حذف المواد التي لا تتناسب مع العصر الحالي كشرط عضوية الاتحاد الاشتراكي للحصول على عضوية النقابة.