الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

وزير الثقافة يعلن عن برنامج فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية

الثلاثاء 14/مارس/2017 - 05:15 م
السبورة

عقد وزير الثقافة  حلمي النمنم مؤتمرا صحفيا بمعبد الأقصر وذلك لاعلان برنامج فعاليات الاقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017 .
اكد النمنم ان اختيار الاقصر خطوة علي طريق المزيد من التالق لهذه المدينة التاريخية التي تمتد جذورها في اعماق التاريخ شاهدة علي عظمة الانسان المصري الذي سما بعلومه وفنونه منذ سبعة الاف سنة .
واعلن وزير الثقافة عن تسلم مصر للشعلة من مدينة صقافس التونسية  عاصمة الثقافة العربية لعام 2016  مشيرا الي البرنامج الاحتفالي  يستمر لمدة عام ويشمل اقامة حفل افتتاح يوم الاثنين القادم الموافق 20 مارس ويشارك فيه الفنان مدحت صالح من مصر والفنان محمد الجبالي من تونس بقيادة المايسترو صلاح غباشي وبحضور عدد من وزراء الثقافة العرب  لافتا الي البرنامج يتضمن فاعليات علي مدار العام منها مهرجانات شعرية وندوات ثقافية  وعروض فنون شعبية وفلكولورية بمشاركة فرقة رضا ومعرض للحرف التراثية  وعروض مسرحية ومعرض للكتاب والعديد من الفعاليات الاخري .
 اكد ان الاحتفال لن يكون في الاقصر فقط بل سيمتد لنطاقات اوسع مشيرا الي انه سيتم كل شهر تنظيم نشاط ثقافي لبلد عربي وسيشارك اهل الاقصر في الفاعليات من خلال الكيانات الثقافية بالاقصر والتي لها دور فاعل . 
فيما لفت محافظ الأقصر الي الجهود المبذولة من وزارة الثقافة لدعم الاقصر من خلال الفاعليات التي تساهم في رفع مستوي الثقافة مشددا علي ضرورة استغلال   اعلان الاقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017  فيما يساهم في زيادة الوعي الثقافي وخلق حالة من النشاط  داخل المحافظة .