الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

أيها النائب اصمت.. الوزير مهندس الميكانيكا قيمة وقامة

السبت 18/فبراير/2017 - 06:49 ص

قال الدكتور عبدالرحمن برعي وكيل لجنة التعليم بالبرلمان "مش هناخد علي تصريحات الوزير في الوقت الحالي، لانه مهندس ميكانيكا، ولابد أن نصبر عليه 3 أشهر علي الأقل، لكي يتعرف علي أهم الملفات داخل الوزارة".ردا علي انتقاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لنظام الامتحانات الجديد للثانوية العامة "البوكليت" غضب لجنة التعليم.

ارجو منك يا ايها النائب ان تقول خيرا او تصمت فكلامك لا قيمة له بعد ان فقدت مصداقيتك وكنت في مدافع عن وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني بالحق والباطل ، وقمت بدعمه ووقفت ضد رغبة الجميع في رحيله ، ولا اعلم لماذا ؟ وربما الايام المقبلة ستكشف الاسباب الحقيقة وراء ذلك ، بالرغم انني اعلم بعضها لكني لن اتحدث عنها حاليا

انت نائب في البرلمان ويجب ان تكون تصريحاتك علي قدر المسئولية التي حملت بها، والتي تهاوت مع أول اختبار حقيقي لك، فضلت مصلحتك الشخصية على مصلحة الوطن، وللأسف خسرت الكثير والكثير لأنك لم تشعر بنض الملايين من طلاب واولياء الامور والمعلمين، عندما طالبوا باقالة الوزير السابق، واليوم تعزف على وتر خاسر لأن الجميع يعرف قيمة وقامة العالم المصري الدكتور طارق شوقي، أول وزير يدخل ديوان الوزارة، وفي يده ملف لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، ألا تستحي من تصريحك الشاذ الغريب الذي يخفي داخله معاني كثيرة وغريبة.. كنت اتمني منك أيها النائب المغوار، ان تقف بجوار الوزير الجديد وتمد يدك له، وانت تعلم انه يسير على الاشواك حاليا لانتشال تعليمنا من القاع..

ما وصف به الدكتور طارق شوقي نظام الجديد للثانوية العامة "البوكليت" بانه مسكن، وهو حل مؤقت ولا يقيس قدرات الإبداع لدى الطلاب، وأنه حل مؤقت لمشكلة الغش الالكتروني، وكلف الدولة مبالغ كثيرة.. كلام لا يخرج الا من انسان صريح لايحب اللف والدوران، وهو الآن يبحث عن الداء لوصف الدواء..

فجرت تصريحات الوزيرعن مجانية التعليم وانها مجانية على الورق بدليل إن فيه 30 مليار يتم انفاقها على الدروس الخصوصية، ووضع شروط ومعايير للدروس الخصوصية صدمة لدى الجميع، ولكنها تعبر عن الحقيقة والواقع ، والوزير يحلم بعودة هيبة المعلم ونفسه ان يكون راتبه أعلى راتب في الدولة "اكيد الكلام ده مش عاجب سيادتك"..

اكيد لا تعرف المعاني الحقيقة لتصريحات الوزير ولا تعلم شئيا عن متعة التعليم، وماذا كان يقصد بأن المدرسة اصبحت عبارة عن سجن كبير؟ وعن طرق الامتحانات ورغبته الجادة في الاصلاح..

ايها النائب اصمت ولا تتكلم لأن الجميع يعرفك "انت بتاع الوزير السابق"، واحذرك من التطاول على عالم جليل، رفض الوزارة اكثر من مرة، ولايبحث عن مجد شخصي، وانما قبل المنصب لخدمة وطنه، عكس  مئات "عبده مشتاق " وانت تعرفهم جيدا..