الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

"ديلي ميل" تكشف تفاصيل صادمة عن شوكولاتة "نوتيلا "

الإثنين 30/يناير/2017 - 06:18 م
السبورة

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية  صورة شكلت صدمة كبيرة لمحبي "النوتيلا"؛ لاحتوائها على مكونات الشوكولاتة الشهيرة، وذلك بعد أيام من تحذير منظمة الصحة العالمية منها؛ بسبب احتوائها على زيت النخيل.

 وفي التقريروالذي نشرت فيه الصورة، جاءت نسبة السكر مرتفعة بشكل كبير، في حين وصلت نسبة زيت النخيل -الذي تم التحذير منه- نحو ربع وعاء نوتيلا.

ولم يصدر عن شركة فيريرو الإيطالية المصنعة لهذه الشوكولا أي نفي لصحة الصورة، في الوقت الذي كانت أكدت فيه أن زيت النخيل الذي تستخدمه ذو جودة عالية.

 

وقالت الصحيفة إن شركة "فيريرو" لا تزال متمسكة باستخدام زيت النخيل؛ لأنه الأرخص بين الأنواع المناسبة في صناعتها، والذي يبقي على قوام النوتيلا بهذا الشكل.

 

وتقدر تكلفة تغيير الزيت بـ22 مليون دولار سنويا، الأمر الذي يعني تكبد الشركة خسائر كبيرة في حال تغييره.

وبينت الصورة أن كل ملعقة من النوتيلا، التي تعادل نحو 15 جراما، تحوي 8.5 غرامات من السكر، ما يعني أن كل وعاء مقداره 400 جرام يحتوي على 227 جراما من السكر، وهي نسبة عالية للغاية إن صحت هذه الصورة.

 

بدورها، أصدرت نوتيلا بيانا رفضت فيه الكشف عن النسب الكاملة للمكونات المستخدمة، مرجعة ذلك إلى أن "لديها وصفة فريدة من نوعها، وتريد الحفاظ على سريتها".

 

كما علقت على موضوع الإصابة بالسرطان، حيث أشارت إلى "أن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية وجدت ملوثات في عدد كبير من المنتجات والزيوت، ولفتت إلى أن وجود هذه الملوثات يعتمد على الزيوت والدهون المستخدمة، وكذلك العمليات التي يتعرضون لها".