الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

بالصور.. محافظ جدة يُدشن برنامج الجامعة لاستقطاب الموهوبين

الأحد 22/يناير/2017 - 11:29 م
السبورة

دشّن الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة, بمقر المحافظة اليوم, برنامج جامعة جدة لاستقطاب ورعاية الموهوبين تحت عنوان "رعاية الموهوبين .. مستقبل وطن "، بحضور معالي مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ومدير عام التعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي، والأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد , ومجموعة من الشباب الموهوبين .

 

وأعرب الأمير عن سعادته بهذا البرنامج الذي سيعود بالنفع على المجتمع، حاثاً سموّه الجامعة وشركائها على تذليل جميع الإمكانات للموهوبين, وواصفاً إياهم بالثروة الحقيقية والمستقبل الواعد .

 

وعدّ مدير الجامعة من جانبه, البرنامج بالأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية بمجالاته الثلاثة المتمثلة في العلوم والتقنية, وحفظة القرآن الكريم , والرياضة والفنون, مشيراً إلى أن الجامعة عقدت خلال الأشهر الستة الماضية العديد من الشراكات , ووقعت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مختلف القطاعات وبيوت الخبرة، لتعزيز ودعم توجهاتها المستقبلية، ومعرباً عن شكره لسمو الأمير مشعل بن ماجد على رعايته وتدشينه لبرنامج الجامعة لاستقطاب ورعاية الموهوبين .

 

وبدوره أفاد مستشار مدير جامعة جدة الدكتور عبدالرحمن العليان, أن فكرة بناء برنامج جامعة جدة لاستقطاب الموهوبين ورعايتهم تقوم على أساس التفاعل بين خمسة مفاهيم أساسية هي : التميز، والإنتاج الإبداعية، وتنمية التفوق، وريادة الأعمال، وتطوير الخبراء، حيث تقوم الجامعة باستقطاب الطلاب المصنفين كموهوبين في مدارس التعليم العام وتقديم مزايا خاصة لهم للالتحاق بجامعة جدة ، وتقديم برامج وأنشطة تعليمية ونوعية لرعايتهم وتنمية قدراتهم أثناء دراستهم ، وتشجيعهم بمزايا وظيفية لمساعدتهم بالالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم .