الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

التعديلات الوزارية تتصدر عناوين الصحف القومية.. ننشر الأسماء المرشحة

الجمعة 20/يناير/2017 - 02:57 م
المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل

أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم حاليا وضع تصور متكامل للتعديل الوزاري المرتقب، وسيتم الانتهاء منه نهاية الاسبوع القادم، مشيرا إلى انه سيتم إعلان التشكيل في صورته النهائية مطلع الأسبوع بعد القادم. 

وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، إنه لم يتم حتي الآن التوصل إلى تصور نهائي بشأن عدد الحقائب الوزارية التي سيشملها للتعديل، مشيرا إلى إمكانية دمج عدد من الوزارات، في ظل العدد الكبير للوزارات حاليا، واستبعد اسماعيل استحداث وزارات جديدة. 

واضاف رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل أن اختيار الشخصيات لتولي حقائب وزارية يعتمد على تحقيق أهداف المرحلة التي نمر بها حاليا. وأن المعايير التي سيتم التركيز عليها في اختيار الوزراء في المرحلة المقبلة تتضمن القدرة على الإدارة والكفاءة المهنية. وتكثيف الجهود. والقدرة على اتخاذ القرار بالشكل المناسب لطبيعة المرحلة التي تمر بها الدولة. واجراءات الإصلاح الاقتصادي التي يجري تنفيذها حاليا. 
وأشار رئيس الوزراء إلي وجود عدد من الاعتذارات من المرشحين لشغل المناصب الوزارية نتيجة لطبيعة الظروف التي تمر بها مصر. وأن هناك تفهما لهذه الاعتذارات. لكن هذه الاعتذارات تجعل الاختيارات محدودة. 
 
وأكد رئيس الوزراء أن المؤشرات الاقتصادية المتحققة في الربع الأول من العام المالي الحالي. أفضل من نظيراتها في 2015. فهناك تراجع في الواردات وزيادة بالصادرات. إضافة إلي تحقيق ميزان المدفوعات نموا موجبا. وهو امر جيد. مشيرا إلي أن معدل النمو سيتحسن في الفترة المقبلة. وكان واضحا التأثير السلبي لتراجع معدلات السياحة. 

الجدير بالذكر أن الدكتور جابر نصار كان أحد المرشحين لتولى حقيبة التعليم العالى خلفا للدكتور اشرف الشيحى، إلا أنه تقدم باعتذار وفضل بقائه على رأس العمل بجامعة القاهرة، كما تواردت أنباء عن بقاء الدكتور الهلالى الشربينى فى منصبه.