الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"تعليم جدة" يكمل استعداده لاختبارات الفصل الدراسي الأول

السبت 14/يناير/2017 - 11:46 م
السبورة

أكملت إدارة تعليم جدة استعدادها لاستقبال طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول غداً .

 

وأكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن الشؤون التعليمية بالإدارة وجميع الأدارات المعنية أكملت استعداداتها للإشراف على خطط سير أعمال اختبارات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين ،حيث أعدت إدارة الإشراف التربوي ومكاتب التعليم للبنين والبنات خططها الميدانية ، بإشراف من قيادات التعليم ومتابعة من 750 مشرفا ومشرفة للوقوف على أعمال لجان الاختبارات بالمدارس وتقديم الدعم لقائدي وقائدات المدارس وإعداد التقارير اليومية عن الاختبارات .

 

وأشار الثقفي إلى أن الخطة كذلك تشمل متابعة استكمال المهارات لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية لتحديد الفاقد من المهارات ووضع البرامج العلاجية اللازمة لها ,مؤكدا أنه تم تخصيص لجان للتدقيق والرصد بإدارة الاختبارات والقبول لتدقيق بيانات الطلاب ،والطالبات ،ومتابعة رصد الدرجات أولا بأول وفق خطة زمنية أعدت في هذا الشأن .

 

ودعا الثقفي أولياء أمور الطلاب والطالبات الى متابعة ابنائهم وبناتهم في المذاكرة والمراجعة وتوفير الدعم النفسي لهم والحرص على حضورهم المبكر لأداء الاختبارات .