الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

جامعة "هارفورد" تتصدر بخريجيها الأثرياء

الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 10:30 م
السبورة

تربعت جامعة "هارفورد" الأمريكية على عرش الجامعات الأمريكية والعالمية من حيث التعليم، وذلك بسبب خريجيها الأثرياء مقارنة بخريجى الجامعات الأمريكية الأخرى حيث يمتلك الفرد الثرى من طلابها ثروة تصل قيمتها حوالى 30 مليون دولار.

وتبعاً لتقرير شركة wealth-x فإن عدد طلاب الجامعة ذوى الثروات الكبيرة يبلغ 3,130 طالب، وتشكل نسبتهم 1% من خريجى الجامعة.

وفى الجهة الأخرى نرى أن 1% من الطلاب الأثرياء فى بقيه الجامعات الأمريكية الأخرى يمتلكون 7.8 مليوم دولار فقط، حيث نرى وفقا للتقرير المعلن أن خريجى جامعة هارفورد الأثرياء ونسبتهم 1% يمتلكون أربعة أضعاف ما يمتلكه باقى خريجى الجامعات الأمريكية الأثرياء ونسبتهم أيضاً 1%.

وتطرح علينا هذه الدراسة سؤالاً عجزت عن عن تفسيره ألا وهو هل هؤلاء الطلا أصبحوا أثريا لإلتحاقهم بهذذه الجامعة أم الجامعة تضم عدد كبير من الطلاب الأثرياء مسبقاً.

وكشفت الدراسة أيضاً عن الطلاب الأثرياء بتمركزهم فى 10 جامعات أمريكية بنسبة 5% من أثرياء العالم البالغ عددهم 211,275 بثروة تبلغ 30 مليون دولار وأكثر.

جامعة هارفارد تأسست عام 1636 وتعد منأقدم وأعرق الجامعات الأمريكية، وإحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها، وأكبر جامعة في العالم من حيث مبلغ الوقف والمساحة والتجهيزات، وإحدى الجامعات الثمان في رابطة اللبلاب، وتقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية.