الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

نواب من جهة أمنية| نائب برلماني يطالب بتحليل البصمة الوراثية لكل المصريين للكشف عن الإرهابيين.. والصحة: سيكلف الدولة 180 مليار جنيه

الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 02:07 م
السبورة

قدم النائب تامر الشهاوى، باقتراح للجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، لإنشاء وحدة لجمع بيانات تحليل البصمة الوراثية الـ DNA على جميع أبناء الشعب على مراحل، بداية من المتهمين فى قضايا جنائية والصادر فى حقهم أحكام وجرائم إرهابية، والمواليد الجدد، والموظفين وكل طوائف المجتمع".

 

وتضمن المقترح أن يتم: "جمع نتائج تحاليل الخلايا الجزعية الـ DNA للمتهمين فى القضايا الجنائية والصادر بحقهم أحكام فى قضايا إرهابية"، وأوضح "الشهاوى"، أن الهدف من اقتراحه إقامة الوحدة التى سيكون مقرها داخل مصلحة الأدلة الجنائية، إعداد قاعدة بيانات يمكن الرجوع إليها فى حالة حدوث أى عمل إرهابى بعد جمع الأدلة من مسرح الجريمة.

 

وفي ذات السياق كشف الدكتور أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، اقتراح مقترح تطبيق تحليل البصمة الوراثية الـDNA، على أبناء الشعب المصرى سيكون أمر صعب للغاية ومكلف.

 

وأضاف العرجاوي في تصريحات صحفية، لأن الحالة الواحدة ستكلف الدولة تقريبا 2000 جنيه، وبالتالى سنحتاج حوالى 180 مليار جنيه لتطبيقها على كل المصريين، بالإضافة إلى تكلفة الأجهزة الخاصة به.