الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسميا.. مجلس الوزراء: إقرار قانون العلاوة الدورية للعاملين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية خلال أيام

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 03:40 م
السبورة

بعد موجة من الشد والجذب بين الحكومة والمعلمين حول علاوة الـ10 % حسم الرئيس عبد التفاح السيسي الصراع هذه المرة لصالح المعلم المصري

 

حيث أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يوم أمس تعليماته  للحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بضرورة الانتهاء من مشروع قانون العلاوة الدورية للعاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية ، وذلك حتى يتسنى لهم الحصول على العلاوة الدورية مثل أقرانهم من الموظفين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية.

 

و أعلنت الحكومة المهندس شريف إسماعيل بأنها قد انتهت من مشروع قانون ينص على منح العاملين الغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بقيمة 10% من الأجر الأساسي وبأثر رجعي من شهر يوليو الماضي، وسوف يستفيد من هذه العلاوة عدد 3 مليون موظف وبتكلفة قدرها 2.5 مليار جنيه.

 

من جانبه أكد عمرو الجارحي وزير المالية أن مشروع القانون الخاصة بعلاوة الفئات الغير خاضعة لقانون الخدمة المدنية تم الانتهاء منه وسوف يتم إرساله إلى مجلس النواب للعرض والمناقشة ومن ثم إصداره ليتم اعتماده من رئيس الجمهورية في أقرب وقت ممكن.

 

ياتي دلك في إطار جهود الحكومة لرفع المعاناه عن كاهل المواطنين وخاصة بعد موجة الغلاء الأخيرة والتي تسببت في حالة من الاحتقان الشعبي ضد سياسات الحكومة عقب قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنية.