الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

العجمى: نقل إي إمام لا يلتزم بأداء القوافل الدعوية وخطبة الجمعة

الثلاثاء 20/ديسمبر/2016 - 03:48 م
السبورة

شدد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشيخ محمد العجمي، علي التزام الإمام بأداء جميع الدروس والقوافل الدعوية المقررة له و عدم السماح لأي شخص كان من الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمسجد ما لم يكن مصرح له بالخطابة من الأوقاف.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية، اليوم الثلاثاء، وذلك لمناقشة الخطة الدعوية في المرحلة القادمة ومتابعة القوافل الدعوية بمختلف قرى و مراكز المحافظة، بحضور مدير المتابعة الميدانية، ومديري الإدارات الفرعية، عدد من الأئمة المتميزين بالمديرية.
وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إنه تم التنبيه علي مديري الإدارات الفرعية و مفتشي المتابعة بالمديرية بضرورة التأكد من أي شخص يحمل تصريح خطابة بالمسجد و التحقق من هويته ومن صحة الخطاب بأن يكون صادر من مديرية الأوقاف بأسيوط، وأيضا التشديد علي نقل إي إمام لا يلتزم بأداء واجباته من الدروس والقوافل الدعوية وخطبة الجمعة بالمسجد .
ووجه العجمي، مديري الإدارات الفرعية و مفتشي المتابعة الميدانية بالمديرية، بتكثيف المرور علي المساجد لتنشيط الدعوة و متابعة الدروس الدينية و القوافل الدعوية و متابعة خطباء الجمع و بحث الشكاوى الواردة والرد عليها تنفيذًا لتوجهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ،بشأن الإصلاح الإداري و متابعة مدي انضباط العاملين بالمساجد وبإدارات الأوقاف الفرعية .