الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

تدشين فعاليات مهرجان التسوق الأول بمحافظة بارق بالسعودية

السبت 10/ديسمبر/2016 - 11:42 م
السبورة

دشن محافظ بارق يحي بن عبدالرحمن آل حموض أمس فعاليات مهرجان بارق للتسوق والترفيه في نسخته الأولى، برعاية صاحب السمو الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، وبحضور عدد من مدراء الإدارات الحكومية والأمنية .

وتجول المحافظ على المعارض اطلع خلالها على اركانات الإدارات الحكومية واسهاماتها في توعية المواطن ورفع المستوى الثقافي لدى الفرد والمجتمع . ثم اطلع على القافلة الصحية التابعة لجمعية الكوثر الطبية المشاركة ضمن فعاليات المهرجان .

بعد ذلك ألقى آل حموض خلال الحفل المقام بهذه المناسبة كلمة نوه فيها بدعم ورعاية سمو أمير منطقة عسير الذي كان له دور في إنجاح مثل هذه المهرجانات وأهميتها في الحراك الاقتصادي الذي تشهده المحافظة وفق منظومة اقتصادية متميزة، مشيرا إلى تنوع برنامج وفعاليات المهرجان التي تعزيز الحراك التجاري والسياحي، إلى جانب مبادرات خدمة وتنمية المجتمع وبرامج اثراء المعرفة والتوعية والسلامة العامة .

وأبان أن المحافظة تعد من أهم المحافظات بمنطقة عسير خاصة وأن تحتوي على العديد من المواقع التراثية والنقوش التاريخية ، لافتا إلى أن المهرجان الذي يقام لأول مرة بالمحافظة ، هو ترجمه حقيقية لرؤية المملكة 2030م.وبما يتناسب مع التحول الوطني القادم 2020م.

بعدها ألقيت قصيدة نبطية ، ثم كرم المحافظ أسر الشهداء البالغ عددهم 24 شهيدا ، ثم قدم عرض كشفي لكشافة تعليم بارق ، وتقديم مشهد بعنوان (وطني انتمائي) قدمته المجموعة الترفيهية ، تلاه نشيد بعنوان (مملكتنا الحبيبة) .