الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

جامعة الطائف السعودية توقع اتفاقية تعاون مع مركز اليونسكو للجودة والتميز

السبت 26/نوفمبر/2016 - 11:32 م
السبورة

 وقعت جامعة الطائف، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، اتفاقية تعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، بهدف تطوير المجالات الأكاديمية والبحثية، إضافة إلى برامج إعداد كوادر الجامعة والمراجعة والتقويم للبرامج وتأهليها .

 

ووقع الاتفاقية عن الجامعة وكيل الجامعة للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع الدكتور تركي الثبيتي، وعن مركز "اليونسكو" مساعد المدير العام الدكتور عمر جلون .

 

و أوضح الدكتور الثبيتي أن مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يعد أحد مراكز الفئة الثانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تتضمن توفير مستشارين وخبراء محليين ودوليين بالتنسيق مع إدارة الجامعة وإعداد دراسات وبحوث تقويمية وتطويرية للأقسام الموجودة في الجامعة، إلى جانب تنظيم دورات تدريبية داخلية وخارجية وورش عمل في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي لكوادر الجامعة.

 

و بين مساعد المدير العام لليونسكو أن هذه أول اتفاقية للمركز مع جامعة سعودية, لافتا النظر إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز العلاقة والتعاون في مختلف المجالات وتطوير العمليات الأكاديمية والبحثية بما يخدم أهداف واستراتيجية الطرفين .