الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

"تعليم نجران" في السعودية يطبق تجربة عين الافتراضية في 177 مدرسة

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 03:41 ص
السبورة

طبقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في إدارة الإشراف التربوي، تجربة عين الافتراضية بمدارس البنات ضمن البدائل التعليمية بالإدارة، والبالغ عددها 177 مدرسة مطبقة للتوأمة ما بين حكومية وأهلية لجميع المراحل .

وقدمت مديرة الإشراف التربوي سعدى العمري شرحًا مفصلًا عن المدارس الافتراضية خلال اللقاء الذي أُقيم اليوم بمقر إدارة الإشراف التربوي، بحضور مساعدة الشؤون التعليمية "بنات" سراء سعيد الشهراني، حيث بدأت الشرح بشكل عملي بخطوات الدخول واستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور سواء لحساب الطالبة أو المعلمة أو قائدة المدرسة.

 

ومحتويات الموقع لكل حساب من صلاحيات وخدمات، واستعرضت حساب الطالبة وما يحتويه من جداول وواجبات ومقررات ودروس مقدمة وإثراءات تفاعلية، وبينت مميزات هذه الفصول والتفاعل الحاصل بين المعلمة والطالبة، وأشارت إلى آخر إحصائية للمدارس الافتراضية للبنات بالمنطقة والتي رصدت فيها 1326 درساً و392 إثراء و128 واجب و 38 اختبار.

كما استعرضت العمري التقرير المفصل عن تفعيل البدائل التعليمية وتعويض الفاقد التعليمي لمواجهة الأزمة للفصل الدراسي الأول من عام 1437/1438هـ لإدارة الإشراف التربوي وما تضمنه من خطة توأمة المدارس والفصول الافتراضية ومواجهة الفاقد التعليمي وتجارب ناجحة وخطة متابعة تفعيل البدائل التعليمية.

مما يذكر أن مدرسة عين الافتراضية تقدم حلولاً تعليمية لضمان نشر التعليم واستدامته وإتاحته لمن لا يستطيع الوصول إلى المدرسة.