السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

رئيس مكتب التربية السورى يستقبل رئيس اتحاد المعلمين العرب ووفد الأمانة العامة لبحث تطوير المناهج العربية

الإثنين 10/أكتوبر/2016 - 06:47 م
السبورة

استقبل أركان الشوفى رئيس مكتب التربية والطلائع القُطرى السورى أمس الأحد ، خلف الزناتى نقيب معلمى مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ونايف الحريرى نقيب المعلمين بسوريا، ومحمد حنظل نقيب المعلمين اليمنيين وأمين عام مساعد اتحاد المعلمين العرب، ويوسف كنعان نقيب المعلمين بلبنان، وأعضاء المكتب التنفيذى لنقابة المعلمين بسوريا.

وأكد الزناتى أن هناك مهام جسيمة تقع على عاتق الاتحاد فالشعوب العربية لن تقوم لها قائمة إلا بالعلم فبه فقط ترتقى الأمم وتسود.

وأضاف الزناتى أن اتحاد المعلمين العرب به من المزايا ما يجعله من أقوى الاتحادات عربياً، متمنياً أن يكون اتحاد العرب فى جميع المجالات.

وطالب رئيس اتحاد المعلمين العرب بضرورة عدم التعامل مع التعليم على أنه سلعة وتنقية المناهج من الحشو الزائد وربط التعليم الفنى بسوق العمل وأن تكون وظيفة المعلم تربوية بحتة بعيداً عن أى عمل إدارى والإهتمام بالأنشطة حتى تكون المدرسة جاذبة للطلاب.

ومن جانبه، أكد أركان الشوفى أن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات تستهدف الهوية العربية يفرض على الإتحاد والهيئات والمنظمات العربية والجمعيات العاملة فى الحقل التربوى والثقافى ضرورة خلق مشاريع وبرامج تثقيفية وتوعوية تساهم فى تكوين وعى قومى يواجه الأفكار الهدامة ، وتعزيز آليات التواصل بين تلك الجهات وتعميق الثقافة العربية والحفاظ على التراث العربى.

وأضاف الشوفى أن اتحاد المعلمين العرب هو المرآة الحقيقية التي تعكس الواقع التربوي العربي، وعلى الدول الأعضاء التكاتف والتعاون له بحيث يستطيع الإستمرار بالعمل والحفاظ على الأهداف التي أنشئ من أجلها .
 
ومن جهته، أشار نقيب معلمى سوريا إلى أن هناك توافق بين الدول الأعضاء فى اتحاد المعلمين العرب بشأن الأنشطة والبرامج التى يقوم بها الاتحاد وكذلك فى مختلف القضايا التى تهم الواقع التربوى العربى .