الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

رفعن لافتات توضح مطالبهن.. كشف ملابسات تجمهر الطالبات بجامعة أم القرى

الخميس 22/سبتمبر/2016 - 02:18 م
السبورة

كشفت جامعة أم القرى، الإثنين (19 سبتمبر 2016)، عن ملابسات تجمهر طالبات بفرع "الزاهر"، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم الجامعة، د. عادل باناعمة، أن "عددًا من الطالبات، تجمّعنَ عند بوابة الجامعة رقم 3، يحملن لافتاتٍ تطالب بفتح الدبلوم المسائي التربوي المدفوع/ الموازي".

وتابع: "الطالبات طالبن برفع ما وصفوه بالظلم الواقع عليهنّ، بسبب عدم تقديم هذا البرنامج، وهي البوابة المخصصة لدخول الطالبات وخروجهنّ"، و"تم توجيههنّ إلى بوابة رقم 4 الأقل زحامًا، والأقرب لبهو قاعة الجوهرة حتى تتسع لهنّ، وتم لقاء المسؤولات بهنّ، وسماع طلباتهنّ وتوضيح الوضع النظاميّ".

وسبق للجامعة –بحسب باناعمة- التأكيد أنَّ توجهاتِ وزارة التعليم المبلغة رسميًّا للجامعة بموجب ثلاث خطابات متتابعة نصتْ على ضرورة إيقاف كل برامج التعليم الموازي، لأنها أقرّتْ في مرحلة زمنية معينة كانت بحاجة إليها، ومن ضمنها: الدبلوم المسائي التربويّ".

وتتيح الجامعة لخريجيها والمتفرغين للدراسة -بشكل تلقائي- الحصول على الدبلوم التربوي الصباحي النظاميّ، والإشكال فقط في غير المتفرغين، الذين يرغبون في دراسة الدبلوم في الفترة المسائية على نظام التعليم الموازي المدفوع.

ونظّمت عشرات الطالبات السعوديات، اليوم، مظاهرة احتجاجية أمام جامعة أم القرى في مدينة مكة المكرمة، للمطالبة بالسماح لهن بإكمال دراستهن بعد صدور قرار وزاري منع كثير منهن من دراسة تخصص الإعداد التربوي، ورفعت الطالبات المتظاهرات لافتات تطالب بفتح الدبلوم التربوي المسائي، وناشدن المسؤولين سرعة التدخل لحسم هذا الملف.