الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

"التعليم العالي" تعلن ضوابط ومواعيد قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالجامعات.. سجل هنا

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 05:58 م
السبورة

أصد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بيان صحفي وذلك بشأن قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام 2016 وإرشادات عن مواعيد تقدمهم برغباتهم.


 

 واليكم نص البيان:

 

بيـان صحفـي
بشأن قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام 2016
وإرشادات عن مواعيد تقدمهم برغباتهم
عن طريق شبكة الانترنت
ونحن إذ نهنئ أبنائنا الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام 2016، والراغبين فى التقدم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للألتحاق ببعض الكليات والمعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، فقد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات لهؤلاء الطلاب وذلك لمدة 3 أيام، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 20/9/2016 وحتى يوم الخميس الموافق 22 /9/2016.
تعليمات هامة بشأن قبول طلاب الثانوية الأزهرية :-
سيتم قبول طلاب محافظة الوادي الجديد الحاصلين على الثانوية الازهرية اقليميا بكليات الزراعة للقسم العلمي فقط - التربية للقسم العلمي والأدبي - العلوم للقسم العلمي فقط - كلية التربية الرياضية (بنين فقط) علمي وادبى - (الآداب انتظام - انتساب) للقسم الأدبي فقط بكليات جامعة اسيوط فرع الوادي الجديد.
يتم قبول طلاب ابناء محافظة جنوب سيناء الحاصلين على الثانوية الازهرية اقليميا بكليات فصول التربية بطور سيناء جامعة السويس للقسم الأدبي فقط – فصول كلية الآداب بطور سيناء جامعة السويس للقسم الأدبي فقط.
(
على أن يتم قبول هؤلاء الطلاب وفقاً لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية وفى نطاق الأعداد والشروط التي يقررها المجلس الأعلى للجامعات).
يتم قبول طلاب الثانوية الازهرية بالمعاهد الخاصة طبقاً للحد الأدنى للثانوية العامة المصرية فى نفس عام التقدم لمكتب التنسيق وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعاهد العالية الخاصة.
يكون المجموع الاعتباري للدرجات في الشهادة الثانوية الأزهرية هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم مع مراعاة الشروط الأخرى بكل كلية ومعهد.
مواعيد صرف الأوراق:
سيكون صرف الأوراق للطلاب في المواعيد المقررة يوميا من الساعه التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً طوال فترة صرف الأوراق من المكتب الرئيسى بالقاهرة وفروعه بمحافظات(الاسكندرية – طنطا – الزقازيق - المنصورةالمنيا – سوهاج – أسيوط – قنا) .
مواعيد إدخال الرغبات:
يتم فتح المعامل التنسيق الإلكتروني أمام هؤلاء الطلاب بكليات الجامعات لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.
ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الالكتروني" وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg
موقع تنسيق الجامعات
www.Egypt.gov.eg
أو بوابة الحكومة المصرية

(2)
الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب لتسجيل رغباته من خلال موقع الحكومة الإلكترونية:
يقوم الطالب بالدخول إلي موقع مكتب التنسيق على بوابة الحكومة الإلكترونية من خلال الموقع المحدد.
يتم إدخال رقم الكود الذى تم تسليمه للطالب من خلال مكتب التنسيق وفروعه.
بعد إدخال الكود سيظهر للطالب رقم سري عليه الاحتفاظ به والمحافظة علي سريته.
بعد ذلك على الطالب إدخال رقم الجلوس الخاص به وكذلك الرقم السري الذي حصل عليه فى الخطوة السابقة.
يقوم الطالب بإدخال رغباته بالترتيب الذي يراه مناسباً بعناية تامة، حيث لن يسمح له بأي تعديل للرغبات بعد اتمام عملية الترشيح.
يجب على الطالب استيفاء جميع الرغبات المتاحة وعددها(60 رغبة) حيث لن يقبل برنامج التسجيل حفظ الرغبات إلا باستيفاء جميع الرغبات وبدون وجود اى اخطاء.

كيفية التعرف علي نتيجة الترشيح:
النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتسجيل رغباته عليه.
يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح من موقع مكتب التنسيق ثم يتوجه إلى الكلية أو المعهد المرشح إليه، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

الأوراق المطلوب تقديمها للجهة المرشح لها (الكلية او المعهد) هي :-
على الطالب القيام بتسليم ملفه أوراقه بنفسه الى الكلية او المعهد المرشح له على أن يكون هذا الملف شاملاً الأوراق والمستندات الأتية:-
شهادة النجاح الأصلية أو بيان نجاح عام 2016.
شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها.
طلب الألتحاق (نموذج555تنسيق) أول ورقة فى الدليل.
مع أطيب تمنياتنا بالتوفيق.
وكل عام وأنتم بخير،،،
وزير التعليم العالي
والبحث العلمي