الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل لأولياء الأمور.. "التعليم" يودع التقديم الورقى للالتحاق بالصف الأول الابتدائى.. و2018/2017 التقديم الكترونيا

الخميس 04/أغسطس/2016 - 10:42 ص
الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًّا بشأن ميكنة الالتحاق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الابتدائية الحكومية للعام الدراسى 2017/2016.

ينص الكتاب الدورى على أنه فى ضوء تفعيل الإجراءات الخاصة بميكنة إجراءات الالتحاق بالصف الأول الابتدائى يتعين الالتزام بما يلى:

ـ التعليمات الصادرة بشأن التقدم إلكترونيًّا للالتحاق بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى 2017/2016؛ وذلك عن طريق الرقم القومى للطفل، مع توفير خدمة متابعة ولى الأمر لموقف التقدم الإلكترونى (قبول أو رفض) المدرسة، وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

ـ الإعلان بمكان واضح بجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية عن أن العام الدراسى 2016/2017 سيكون العام الأخير للتقدم الورقى؛ وأن التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الحكومية ـ اعتبارًا من العام الدراسى 2017/2018 ـ سيكون إلكترونيًّا فقط، ومن خلال بوابة مركز معلومات الوزارةwww.Emis.gov.eg ، مع اتخاذ الإجراءات المناسبة للاستعداد لذلك.

ـ قيام قطاع التعليم العام بمتابعة عملية التقدم إلكترونيًّا مع المديريات التعليمية، والتنسيق مع الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة العام لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار) فى هذا الشأن.