الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

غداً رفع الأرقام السرية عن كراسات إجابات الأوائل.. استعدادا لإعلان النتيجة.. 27 ألف طالب استفادوا من درجات الرأفة.. ومراجعة كشوف 1112 حصلوا علي الحافز الرياضي

الجمعة 22/يوليو/2016 - 09:13 ص
السبورة

تبدأ غدا السبت الأعمال النهائية لنتيجة الثانوية العامة، حيث تشمل  تجهيز السي دي النهائي والمجمع للنتيجة وتحديد أسماء الأوائل والذي جاء وفقاً للتوصيات الأمنية الحريصة علي تقليل الفترة الزمنية لحفظ نتائج الثانوية العامة. 

وكشفت مصادر لـ "الجمهورية" أن اللجنة المشكلة من مستشاري المواد والمختصة بتحديد أوائل الثانوية العامة تنتهي غداً من تحديد أرقام كراسات الطلاب الأوائل في الشعب الثلاث على أن يتم مساء الغد رفع الأرقام السرية عن كراسات الإجابة لمعرفة أسماء الأوائل وبياناتهم حتي يتم إبلاغهم بتفوقهم واحتلالهم المراتب الأولي بالنسبة لشعبهم. 

وفي نفس السياق قامت لجنة الجودة والمراجعة في كل كنترول بأخذ عينات عشوائية من كراسات الإجابة للتأكد من التزام المصححين ورؤساء غرف التصحيح بنماذج الإجابة والدقة في تقدير الدرجات.. إضافة إلى إجراء المراجعة النهائية على كراسات اجابات الطلاب الراسبين والتأكد من حصولهم على درجات الرأفة التي تتراوح ما بين نصف درجة و3 درجات حيث بلغ عدد الطلاب الذين استفادوا من درجات الرأفة ما يقرب من 27 ألف طالب. 

وأظهرت المؤشرات الأولي لنسب النجاح تفوق طلاب الشعبة الأدبية والعلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي بينما تراجعت نسب نجاح بالنسبة لطلاب الشعبة العلمي علوم مقارنة بالعام الماضي. 

وأوضحت مصادر لـ "الجمهورية" أن اللجنة التي شكلتها وزارة التربية والتعليم لمراجعة كشوفات الطلاب الذين حصلوا علي الحافز الرياضي من وزارة الشباب تنتهي من مراجعة تلك الدرجات صباح الأحد علي الأكثر حيث يتم مراجعة الدرجات التى أرسلتها 33 اتحاد رياضيا إلى وزارة الشباب.