الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

إحالة مدير عام بالتربية والتعليم للجنايات.. اختسلت 100 مليون جنيه

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 07:58 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أمرت النيابة العامة بإحالة "هدى أحمد حسين" مدير عام بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، إلى محكمة الجنايات لاتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية تعدت 100 مليون جنيه، ونجحت الأجهزة الرقابية في استرداد مبلغ 20 مليون جنيه، فيما اعترفت المتهمة باستيلائها على المبلغ الأخير.

 وكشفت التحقيقات أن المتهمة حصلت على ملايين الجنيهات مستغلة منصبها واستغلت ابنتها وشقيقتها، حيث كتبت أغلب ما تمتلكه باسم ابنتها وأشقائها، فيما اعترفت الأبنة أمام الجهات الرقابية على والدتها بوقائع التزوير والاختلاسات التي لم تعلن عنها المتهمة وتم استبعاد ابنتها من القضية.

 ترجع وقائع القضية بورود معلومات تفيد اعتياد المتهمة على إصدار شيكات بعشرات الملايين من الجنيهات من موازنة الجهة لصالح شقيقتها وآخرين لا يقابلها مستندات صرف واستيلائها على تلك المبالغ لنفسها.

 وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة المالية، من ضبط المتهمة "مدير عام بالحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية" لاتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية من أموال الموازنة العامة للدولة، وتم تحويل القضية لجهاز الكسب غير المشروع.

 

وأمر الجهاز بسرعة إجراء تحريات عن ممتلكات المتهمة العقارية والمنقولة والإيداعات البنكية والمبالغ السائلة، ومازالت التحقيقات مستمرة بجهاز الكسب غير المشروع، فيما انتهت النيابة العامه من تحقيقاتها في الشق الخاص بالمتهة بجريمة الاستيلاء على المال العام والتزوير والاختلاس.

 

فيما واجهت جهات التحقيق، المتهمة بما أسفرت عنه التحريات بكتابة جزء من ماتمتلكه باسم ابنتها وأشقائها فاعترفت تفصيليا بالواقعة، وأحيلت إلى محاكمة الجنايات.