رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

معذرة يا هلالى.. البيه البواب المسئول عن تسريب الامتحانات!!!!!

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 12:37 ص

نشرت صحيفة اخبار اليوم تصريحات صحفية عن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، عن انه ليس مسئولا عن تسريبات أسئلة الامتحانات للثانوية العامة التى حدثت هذا العام بداية من اسئلة امتحان العربى والتربية الاسلامية الذى تم الغائه ومرورا بأسئلة امتحان الأحياء والجغرافيا الذى سوف يؤدون الطلاب فيه اليوم الثلاثاء..
وبالتالى من المسئول عن هذه التسريبات هل هو البيه البواب فى فيلم الراحل احمد زكى ام ماذا؟.. يقول الهلالى قدمت حلولا بقطع الانترنت أو التشويش على "فيسبوك" فترة الساعتين أو الثلاثة ساعات وقت الامتحان ولكنه على حد قوله صدم بعدم الدستورية.. وكأن التسريبات التى حدثت هذه من خارج الوزارة.. بينما كشفت تحقيقات وزارة الداخلية تورط قيادات كبيرة فى الوزارة فى عمليات التسريب ومنها رئيس قسم داخل مطبعة الوزارة.. وما زال الهلالى متمسك بالكرسى ويتبرأ من عدم مسئوليته وهو على رأس العمل..
ولو حدثت هذه التسريبات فى أى دولة من الدول المتقدمة فى أوروبا لبادر المسئول الأول وأعنى الوزير المختص وقدم اعتذارا رسميا لكل طالب تضرر من عملية التسريب هذه ثم بعد ذلك اعتذر لجميع الشعب وقدم استقالته قبل ان يتم إقالته من قبل الحكومة.. ولكن عندنا الوضع مختلف تماما تقوم الدنيا فى عدة ايام ثم تبدأ فى الهدوء والسكينة، فذاك مجلس النواب يطلب الهلالى لمحاسبته ويخرج صفر اليدين لا هو طالب باقالة الوزير.. ولا الوزير نفسه بادر بتقديم استقالته باعتباره المسئول الأول عن فضائح هذا العام.. وها هو الشعب كعادته يومين وينسى الذى حدث.. وتعود الدنيا الى ما كانت عليه او مثل المثل الشعبى الذى يقول "وتعود ريمة الى عادتها القديمة" وكل عام وانتم بخير وعقبال الموسم المقبل فى الثانوية العامة التى سوف تسرب هى الأخرى سواء بقى الهلالى على كرسى الوزارة أو ترك المنصب وجلس آخر عليه..