الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون بين قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس ..

أخبار الجامعات.. طب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي Hand Hygiene Awareness Day

الجمعة 10/مايو/2024 - 06:53 م
 طب جامعة عين شمس
طب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي

أخبار الجامعات.. تم تنظيم الاحتفالية الثانية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي، "Hand Hygiene Awareness Day"، بالتعاون بين قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس ورابطة الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بالقاهرة. 

 

وذلك تحت رعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وأ.د على الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، وبحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال الطب والميكروبيولوجيا.

 

استشاريين مكافحة العدوى من كليات الطب في جامعة عين شمس

 

خلال الاحتفالية، تم مناقشة عدة مواضيع مهمة من بينها أهمية نظافة الأيدي في منع انتشار العدوى والتحديات المتوقعة في تطبيق هذا الإجراء الحيوي شارك في المناقشات نخبة من أساتذة الميكروبيولوجيا واستشاريين مكافحة العدوى من كليات الطب في جامعة عين شمس.

 

تضمنت الاحتفالية أيضًا عرضًا لقصة نجاح مشروع تحسين مركز الرعاية الصحية في مدينة بدر، قُدمت من خريجة دبلومة مكافحة العدوى التي حصلت عليها من قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة.

 

وفي ختام الاحتفالية، قامت أ.د مها حمدى، رئيس القسم، بعرض أهم توصيات اليوم العلمي، حيث تم التأكيد على أهمية ممارسة نظافة الأيدي كوسيلة بسيطة وفعالة لمنع ومكافحة العدوى المرتبطة بتقديم الرعاية الصحية، وأهمية التعلم المدمج في تحسين جودة العملية التعليمية.