الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أنقص مضاد كلمة أوفى التى حيرت طلاب الصف الأول الثانوي

عاجل.. أخبار مدارس | مضاد كلمة أوفي حيرت طلاب الصف الأول الثانوي.. السبورة تنشر الاجابة الصحيحة

الأربعاء 08/مايو/2024 - 01:49 م
امتحانات اولى ثانوي
امتحانات اولى ثانوي

انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي العام، في العديد من المحافظات اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، حيث تستمر امتحانات الصف الأول الثانوي حتى يوم 22 مايو الجاري، وذلك للعام الدراسي 2023-2024، من خلال امتحانات الترم الثاني. 

مضاد كلمة أوفى

وجاء مضاد كلمة أوفى التى حيرت طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي، والتي أخذت من تفكير الطلاب الكثير من الوقت، حيث جاءت الاختبارات من أربع كلمات وهي: " أبعد، أنقص، أتم، أشمل  "، وتحير الطلاب في اختيار الاجابة الصحيحة.

ما هي مضاد كلمة أوفى؟

وتواصل موقع السبورة مع عدد من المعلمين المختصين في اللغة العربية، حيث أكد المعلمون أن مضاد كلمة أوفى، والتي حيرت طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي هي كلمة " أنقص "

معلم كبير اللغة العربية يجيب

كما أكد وائل السواح، معلم كبير اللغة العربية بمحافظة الجيزة، ان مضاد كلمة أوفى، والتى جاءت فى امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوى معناها أتم والمضاد أنقص  .

التعليم تكشف توزيع درجات امتحانات أولى ثانوي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي العام، والذي انطلق صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات يوم 22 مايو الجاري.

توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي 2024

ويستعرض موقع السبورة توزيع درجات امتحانات الصف الأول الثانوي 2024، والتي جاءت كالتالي:

وجاءت الدرجة النهائية في امتحان اللغة العربية والذي تم عقده اليوم الأربعاء هي 50 درجة مقسمة كالتالي 34 سؤالا اختياريا و6 اسئلة ورقية و5 اختبارات شهرية و5 درجات بشأن الالتزام والسلوك.

ويبحث الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي على الدرجات النهائية لامتحان اللغة الأجنبية الأولى، والتي حددته وزارة التربية والتعليم بمجموع 40 درجة، تم تقسيمهم على 27 سؤالا اختياريا، و5 أسئلة مقالية، و4 اختبارات شهرية و4 درجات بشأن الالتزام وسلوك.

كما كشفت وزارة التربية والتعليم عن توزيع درجات امتحان آخر العام بشأن مادة اللغة الأجنبية الثانية بمجموع 30 درجة، تم تقسيمهم على 20 سؤالا اختياريا و4 أسئلة مقالية و3 اختبارات شهرية و4 درجات بشأن الالتزام والسلوك.