رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة القاهرة تعلن عن انطلاق فعاليات مهرجان المسرح الجامعي للعروض المسرحية الطويلة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 12:18 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بـ جامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، مهرجان المسرح الجامعي للعروض المسرحية الطويلة، وذلك من اليوم وحتى 24 مايو الحالي. يشمل المهرجان عروض مسرحية من 18 كلية على مستوى الجامعة، حيث ستقدم الكلية الزراعية عرضها المسرحي في 7 مايو، وكلية الآثار في 9 مايو، وكلية الإعلام في 10 مايو، وهكذا.

 

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: المهرجان يستهدف اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ودعم قدراتها والجامعة ترعى الفنون الراقية لفتح مسارات جديدة للأنشطة الطلابية وصقل مواهبهم الإبداعية

 

أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مهرجان المسرح الجامعي للعروض الطويلة يهدف إلى استكشاف المواهب الشابة ودعمها، مع التركيز على تفعيل دور الجامعة في تنمية الثقافة والفنون بشكل عام والمسرح الجامعي بشكل خاص. يشدد الدكتور الخشت على أن الجامعة تسعى لفتح مجالات جديدة للنشاطات الطلابية لصقل مواهبهم وتعزيز إبداعاتهم. كما أشار إلى أهمية الفنون الراقية في التفاعل مع عقلية الشباب ورفع مستوى وعيهم بأهمية الثقافة والفنون. وأكد على دور الجامعة كمؤسسة تنويرية تسعى إلى بناء شخصيات مواطنيها والمساهمة في تطوير المجتمع بشكل شامل.

 

 

الدكتور أحمد رجب: تعزيز الجامعة دور المسرح يساهم فى تقديم جيل جديد من طلاب مسرح الجامعة لمصر والعالم


أكد الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، أن الإدارة العليا للجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الأنشطة الإبداعية للطلاب، وتعزيز دور المسرح الجامعي، بهدف تشجيع وتمكين الطلاب في هذا المجال، وتأهيلهم لتقديم إسهاماتهم المبدعة لمصر والعالم في مجال المسرح.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: اهتمام الجامعة بالمسرح الجامعى باعتباره جامعا للفنون ويعيد بناء المخيلة والوجدان ويساهم بقوة فى التنوير والارتقاء بالإنسان ثقافيا وفكريًا

 

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة قامت بجهود جبارة خلال الثماني سنوات الأخيرة في دعم الأنشطة الإبداعية للطلاب، وفتح آفاق جديدة لاكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية لهم وتطوير شخصياتهم. وقد تم ذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تحفيز الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية، وتشجيع روح التنافس بينهم. كما تم دعم النشاط المسرحي بإنشاء مسرح دولت أبيض، باستخدام أحدث التقنيات العالمية، ليكون محورًا للحركة المسرحية والفنية الجامعية، وبذلك تكون الجامعة قد أضفت قيمة فعالة للمشهد الفني والمسرحي العربي، وفتحت الباب أمام جميع المواهب للتعبير عن أنفسهم وتقديم إسهاماتهم الفنية للمجتمع.